رياضة

بيتزي راضٍ عن التحضير لكأس آسيا.. ويدافع عن الجهاز الطبي للأخضر

الإثنين 2019.1.7 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
خوان أنطونيو بيتزي

خوان أنطونيو بيتزي

يرى الأرجنتيني خوان بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية أن مباراة كوريا الشمالية مهمة لكلا المنتخبين في افتتاح مشوارهما بكأس آسيا 2019 المقامة حاليا في دولة الإمارات.

وقال بيتزي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء كوريا الشمالية: "أنا شخصياً راضٍ عن التحضير لكأس آسيا ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

وعن استبعاد اللاعب سلمان الفرج، تحدث: "كنا ننتظر اكتمال جاهزية سلمان الفرج ولكنه لم يتجاوز الكشف الطبي الأخير فقمنا باستبعاده رغم محاولاتنا أن يتواجد معنا".

واستبعد بيتزي، الفرج من قائمة السعودية لكأس آسيا حيث ضم بدلاً منه نوح الموسى وذلك للقائمة التي ستخوض غمار البطولة بداية من الثلاثاء.

ودافع بيتزي عن الجهاز الطبي للمنتخب، قائلًا: "نمتلك مجموعة رائعة على مستوى جميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب، والجميع يعمل على تقديم عمل يفيد المنتخب".

وأكد المدرب على أنه يتعامل مع كل لقاء للمنتخب السعودي على أنه الأهم؛ حيث سيبدأ ذلك في لقاء كوريا الشمالية وسيستمر للمباريات التالية.

وعن تأثير التجربة الاحترافية على اللاعب سالم الدوسري، قال: "لقد عاد اللاعب من تجربة اللعب في إسبانيا بفائدة كبيرة على المستوى الفني والبدني والذهني أيضا، اللعب في الدوريات الأوروبية مفيد جدًا للاعب الآسيوي".

ونفى بيتزي أن يكون للتاريخ السلبي للأخضر في المباريات الافتتاحية بكأس آسيا تأثير على المنتخب السعودي ضد كوريا الشمالية، بقوله: "كل بطولة مختلفة عن الأخرى، لا أفكر بمشاركات المنتخب في النسخ السابقة، تركيزي هو على النسخة الحالية".

ولم تحقق السعودية الانتصار في مباراتها الأولى بكأس آسيا منذ نسخة 1996 في الإمارات حين هزمت تايلاند بسداسية نظيفة.

وطالب المدرب بيتزي لاعبي الأخضر ببذل أقصى جهد  ضد كوريا الشمالية، قائلاً: "قدمنا إلى هذه النسخة بشغف ورغبة كبيرة، تحديدًا في مباراة الافتتاح أمام كوريا الشمالية، علينا أن نثبت أنفسنا من خلال تقديم مستوى مميز في المباراة".

تعليقات