رياضة

مدرب توتنهام يضع سيناريو التأهل لثمن نهائي الأبطال

الأربعاء 2018.11.7 11:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
ماوريسيو بوكيتينو

ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام

يشعر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بالتفاؤل بشأن التأهل إلى الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، بعدما قلب الطاولة على أيندهوفن، بالفوز بنتيجة 2-1، الثلاثاء.

ومع خوض مباراته الرابعة في 8 أيام، تعرّض توتنهام لصدمة مبكرة، بعدما سجل لوك دي يونج هدف التقدم لبطل هولندا، بعد مرور 61 ثانية، في أسرع هدف يهز شباك النادي اللندني في هذه المسابقة القارية.

وأجرى فريق بوكيتينو 29 محاولة على المرمى، وبلغت نسبة استحواذه على الكرة 70%، لكنه عانى قبل أن يسجل كين في الدقيقتين 78 و89 لينعش آماله في التأهل.

ورغم تحقيق توتنهام فوزه الأول في المجموعة الثانية؛ فإن آماله في الانتقال إلى الدوري الأوروبي، تبدو أكبر من البقاء في دوري الأبطال.

ويملك توتنهام 4 نقاط وسيكون في حاجة للفوز على إنتر، وعلى الأرجح أيضا برشلونة للتأهل من المجموعة، لكن بوكيتينو يشعر بأن فريقه يستطيع أن يفعل ذلك.

وقال بوكيتينو: "تتبقى مباراتان، ولو فزنا على إنتر ميلان، سيصبح رصيدنا (كل فريق منا) 7 نقاط، ثم سنلعب مع برشلونة، وسنحاول تحقيق الفوز".

وبعد الخسارة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، رد توتنهام بتحقيق 3 انتصارات متتالية في كل المسابقات مع استعانة بوكيتينو بسياسة التناوب.

وأظهر ذلك توافر البدائل في تشكيلة المدرب بوكيتينو، وسيحاول الفريق اللندني التعافي سريعا لمواجهة كريستال بالاس في الدوري الممتاز، السبت المقبل.

ورفض مارك فان بومل مدرب آيندهوفن السماح لمشاعر بالحزن بالسيطرة عليه وقال: "قاتلنا مثل الأسود، بعد دقيقة واحدة تقدما بهدفنا وحاولنا الدفاع عنه حتى النهاية".

وأردف: "هذه مجموعة صعبة جدا، خضنا 4 مباريات وتقدمنا في النتيجة 3 مرات".

واختتم: "مشجعونا ساندونا طوال اللقاء ولم أكن أسمع سوى هتافاتهم، حظينا بتحية رائعة من المشجعين في النهاية وهو ما يلخص الأمر كله".

تعليقات