رياضة

بوكيتينو ينفي اقترابه من خلافة زيدان

السبت 2018.6.2 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين زيدان وبوكيتينو

بوكيتينو وزيدان

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، سعادته بتدريب فريقه الحالي ورغبته في البقاء معه، في أول تعليق علني له على التقارير التي أكدت أنه من أقوى المرشحين لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في تدريب ريال مدريد.

بوكيتينو مستمر في قيادة توتنهام حتى 2023

وقال بوكيتينو للصحفيين في برشلونة بمناسبة طرح كتابه الجديد "عالم جديد": "وقعت على عقد جديد منذ 10 أيام"، مضيفا أن محاولة الانتقال إلى مدريد ستكون تصرفا يتسم بقلة الاحترام مع رئيس النادي دانييل ليفي، وقال "جددت للتو مع توتنهام وأنا سعيد بهذا".

لكن المدرب البالغ من العمر 46 عاما لم يستبعد تماما إمكانية الانتقال لمدريد في المستقبل، وقال "ربط (اسمي) الآن بمدريد أمر طبيعي وأتعامل معه بشكل طبيعي.. ماذا سيحدث غدا؟ لا أعرف.. لكنني أقول لكم دوما إن كرة القدم هي كرة القدم وستضعك في مكانك دوما".

وأعلن زيدان استقالته بشكل مفاجئ من تدريب الريال (الخميس) بعد 5 أيام من قيادته للفوز بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

ويعد بوكيتينو، الذي قاد توتنهام للمركز الثالث بالدوري الإنجليزي الموسم المنصرم، واحدا من أنجح المدربين في العالم لما يمتلكه من قدرات في تطوير مهارات اللاعبين وإسهامه في تطوير أسلوب لعب توتنهام الجذاب الذي يتسم بالحيوية.

ووقع المدرب الأرجنتيني الشهر الماضي على عقد جديد مع توتنهام لمدة 5 أعوام، لكن ذلك لم يمنع ريال بطل أوروبا 13 مرة من وضعه ضمن أقوى المرشحين لخلافة زيدان وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية وإسبانية.

يذكر أن لبوكيتينو تجربة سابقة في إسبانيا، حيث لعب لمدة 10 أعوام في صفوف إسبانيول قبل أن يتولى تدريب الفريق لمدة 4 أعوام.

تعليقات