ثقافة

"شاعر المليون".. 48 شاعرا من 10 دول يتنافسون على اللقب

16 مشاركا سعودياً و5 من الإمارات و9 من الكويت

الأربعاء 2018.1.10 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2941قراءة
  • 0 تعليق
شعار المسابقة

شعار المسابقة

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، اليوم الأربعاء، قائمة الـ 48 شاعراً من 10 دول عربية، والذين يتنافسون على لقب الموسم الثامن من برنامج " شاعر المليون". 

وتنطلق أولى حلقات الموسم الثامن من البرنامج 16 يناير الجاري على الهواء مباشرة.

وللمرة الأولى، كشف البرنامج عن قائمة المتأهلين قبيل موعد المؤتمر الصحفي، عبر حساباته الرسمية على مختلف قنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إنّ إدارة البرنامج ارتأت إعلان أسماء المُتأهلين عبر وسائل التواصل، كجزء من تعزيز التقرب إلى الجمهور الذي سيكون له دور بارز ومُهم ضمن الحلقات المباشرة.

تضم القائمة هذا الموسم 48 شاعراً، من بينهم 5 شعراء من دولة الإمارات، و16 شاعراً من السعودية، و9 شعراء من الكويت، و3 من البحرين، 3 من عُمان، 5 من الأردن، 3 من سوريا، وشاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويتنافس المشاركون للحصول على لقب المسابقة التي باتت تمثل حُلم شعراء النبط لما تحظى به من اهتمام إعلامي ومتابعة جماهيرية كبيرة من عشّاق الشعر.

ولفت المزروعي إلى أن البرنامج سيكون له تطبيق خاص يُتيح للمشاهدين متابعة البرنامج باستخدام هواتفهم النقالة من خلال متجري أبل ستور وجوجل بلاي، إلى جانب موقع البرنامج وشاشات التلفزة.

وتعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، وذلك يوم الأحد 14 يناير 2018.

ويشارك من الإمارات العربية المتحدة، كل من: بتول حسين آل علي وحمد شامس المزروعي وسالم سعيد الراشدي وعبيد علي خصيف الكعبي وعلي سالم برطاع الهاملي، ومن السعودية يشارك كل من: آدم دليم القحطاني ومتعب نصار الشراري وراشد حمد المري وتهاني بنت حميدان المليحان التميمي وسالم حواس الحازمي وصالح عبدالرحمن اللذيذ العنزي وطلق عيد الدعجاني وعكاش غزاي عارف الذيابي وفهد عوض البريكي العازمي وفواز سعد الزبيني العنزي ولولوه الحميدي الدوسري ومحمد سليمان العنزي ومشاري سرهيد الرشيدي ومشعل الضوي العنزي ونجم جزاع الاسلمي الشمري ونواف التركي الظفيري.

ومن الكويت: أحمد وهف شمروخ المطيري وحمد فالح جودان العازمي وعايد الشلال المطيري وعبدالعزيز ثويني الدلح وفيصل عايض العتيبي ومبارك غنيم الفعم الرشيدي ومبارك فهد المطيري ومحمد نايف الخالدي ومساعد فهد العجمي، ومن سلطنة عمان هناك حسن علي سليمان المعمري، وفهد يوسف الأغبري ونبهان بن مسعود الصلتي.

ويشارك من البحرين: سالم أحمد البديد المناعي وسبيكة محمد راشد الشحي ومحمد علي إبراهيم المضحي ومن العراق زيد الضيف التميمي عبدالله لهمود البدري.

ومن الأردن: إسراء عيسى الزقيبة وحذيفة الشريفي العمارين وصالح عوض الهقيش الصخري وعلي هلال المساعيد وياسر عيد الزلابية، أما من سوريا فيشارك عبدالله عبدالحميد المصطفى الطائي ومحمد إلياس عبدالله القرعاني ومهنا خضير الماضي.

ومن مصر يشارك فريج عتيق المزيني، أما من اليمن فيشارك مانع مسعود الهميمي.

تعليقات