تكنولوجيا وسيارات

هواتف آيفون القديمة لن تدعم "بوكيمون جو" الشهر المقبل

الخميس 2018.1.11 02:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1353قراءة
  • 0 تعليق
أجهزة آيفون القديمة لا تدعم نظام تشغيل أبل iOS 1١

أجهزة آيفون القديمة لا تدعم نظام تشغيل أبل iOS 1١

أعلنت شركة "Niantic" المطورة للعبة "بوكيمون جو" عن توقف عمل اللعبة في أجهزة آيفون القديمة، التي لا تدعم نظام تشغيل أبل iOS 1١، ابتداء من ٢٨ فبراير المقبل بسبب تحديثات جديدة.

ولن يتمكن مستخدمو هواتف "أبل" من فئة آيفون ٥ و الفئات التي سبقتها من لعب "بوكيمون جو" حيث يتوجب عليهم شراء آيفون جديد أو الانتقال إلى هواتف أندرويد بجميع نسخها التي مازالت تدعم اللعبة.

ويعاني مستخدمو هواتف أبل القديمة مؤخرًا من عدة مشاكل أهمها تباطؤ أجهزتهم بسبب البطاريات، حيث اعترفت شركة "أبل" تعمدها فعل ذلك، ما أدى إلى قيامها بتوفير إمكانية استبدال البطاريات في متاجرها بأسعار رمزية. 

 مستخدمو أجهزة آيفون  القديمة يستعدون لوداع "بوكيمون جو"

وعزز مطورو لعبة "بوكيمون جو" مؤخرا  قدراتها، حيث ربطوا منصة أركيت أبل "Apple's ARKit platform" بنسخة اللعبة التي تعمل بنظام تشغيل أبل٫ للاستمتاع بواقع معزز أكثر تقدما.

ولم تعلن شركة "Niantic" عن نيتها للقيام بالخطوة نفسها تجاه مستخدمي نظام أندرويد، لكن يتوقع المحللون أن يشمل القرار نسخ أندرويد القديمة في وقت لاحق، وفقا لموقع The Verge التقني.

٦٥ مليون مستخدم نشط لـ بوكيمون جو

وبلغ عدد مستخدمي اللعبة  ٦٥ مليون مستخدم نشط، إلا أن الرقم لم يرتفع منذ إعلانه في أبريل الماضي، وبالتحديث القادم قد تخسر الشركة المطورة للعبة مستخدمين بشكل أكبر.

تعليقات