تكنولوجيا وسيارات

فورد إكسبلورر وجراند شيروكي تحصلان على "ضعيف" باختبارات الحوادث

الأربعاء 2018.6.13 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي

تحت عنوان الضخامة ليست دائما دليلا على الأمان، كانت نتائج تقارير اختبارات الحوادث لكل من سيارة فورد إكسبلورر Ford Explorer، وجيب جراند شيروكي Jeep Grand Cherokee.

وبحسب موقع "موتور وان" الأمريكي المختص بأخبار السيارات، فقد خضعت السيارتان لاختبارات مؤسسة السلامة العليا الدولية، وحصلتا في نتائج الاختبارات على درجة ضعيف.

اختبارات مؤسسة السلامة العليا الدولية

ومع تقدم طرق الاختبار، خضعت كل من سيارة فورد إكسبلورر، وجيب جراند شيروكي، لاختبارات مثل الاصطدام من الاندفاع في إشارة المرور وحوادث الانقلاب عن المنحنيات الحادة والطرق السريعة، ولم يشفع حجم السيارتين الضخم لهما للعبور من هذه الحوادث بأمان.

وحول ما يخص سيارة فورد إكسبلورر، فقد حصلت على درجة ضعيف في الاختبارات، بسبب أن الهيكل الخارجي لها ثبت ضعفه بعد تعرضه لانبعاجات خطيرة عرضت كابينة القيادة ومن كان بداخلها للخطر، بالإضافة إلى تضرر الهيكل العلوي والهيكل أسفل أبواب السيارة.

وعلقت شركة فورد على نتائج الاختبار بأنها ستعمل على تدعيم المناطق الضعيفة بالهيكل، لتكون قادرة على عبور الاختبارات القادمة.

اختبارات مؤسسة السلامة العليا الدولية

أما سيارة جيب جراند شروكي فقد حصلت على ضعيف لحدوث شق بطول 10 بوصات في هيكلها الخارجي في عدة مناطق من الهيكل نتيجة لخضوعها للاختبار، بالإضافة إلى عدم مطابقة أكياس الهواء المانعة للاصطدام في حالات الحوادث وثبوت خطورتها على رأس السائق في حالة استخدامها.

تعليقات