رياضة

بورتو يحافظ على الصدارة بالتعادل مع سبورتنج لشبونة

السبت 2019.1.12 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
بورتو ضد سبورتنج لشبونة

بورتو ضد سبورتنج لشبونة

حافظ بورتو على صدارته للدوري البرتغالي، بعد أن عاد بتعادل سلبي من عقر دار مضيفه سبورتنج لشبونة، اليوم السبت، في قمة مواجهات الجولة الـ17 من المسابقة.

وعلى ملعب جوزيه ألفالادي "بالعاصمة "لشبونة"، خرج الشوط الأول سلبياً لعباً ونتيجة مع هجمات على استحياء لكلا الطرفين لم ترتقِ لدرجة الخطورة.

وتغيرت الأمور في الـ45 دقيقة الثانية، فبادر أصحاب الصدارة بتهديد مرمى الفريق المستضيف، حيث كانت البداية في الدقيقة الـ56 عن طريق المهاجم البرازيلي فرانسيسكو سواريس "تيكينيو" الذي أهدر فرصة لا تضيع وهو على بعد أمتار قليلة عن المرمى، تصدى لها الحارس لرينان ريبيرو على مرتين.

ولم تكد تمر 4 دقائق حتى عاد بورتو لزيارة مرمى سبورتنج بكرة أخرى خطيرة من داخل المنطقة، وهذه المرة عن طريق المهاجم المالي موسى ماريجا الذي سدد كرة يسارية علت المرمى بقليل.

جاء الرد الأول من لاعبي سبورتنج في الدقيقة الـ62 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من بورنو فرنانديز كادت أن تخدع إيكر كاسياس ولكنه تصدى لها ببراعة.

واصل كاسياس تألقه وأبعد في الدقيقة الـ77 تصويبة قوية من الصربي نيمانيا جوديلي لركلة ركنية.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية بشباك عذراء لكلا الطرفين.

وبهذا يتوقف قطار انتصارات "التنانين" الذي استمر على مدار الجولات التسع الماضية عند المحطة العاشرة، محققاً التعادل الأول هذا الموسم، ليصبح رصيد الفريق 43 نقطة منفرداً في الصدارة.

على الجانب الآخر، فشل "الأسود" في اقتناص الفوز للمباراة الثانية توالياً ليصبح رصيد الفريق العاصمي 35 نقطة في المركز الرابع. 

تعليقات