اقتصاد

إنفوجراف.. "الاستثمارات العامة السعودي" أكبر صندوق سيادي عالمي في 2030

السبت 2018.4.7 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
نمو حجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي

نمو حجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي

وضع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، العالم أمام رؤية طموحة، وأهداف محددة، وبرنامج زمني دقيق، يستهدف من خلاله صندوق الاستثمارات العامة تعظيم حجم أصوله، واحتياطاته النقدية، واستثماراته النوعية، وهو ما يجعله الصندوق الأضخم في العالم أجمع.

وتأتي تصريحات الأمير محمد بن سلمان، في وقت أطلق فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي برنامجه للفترة (2018 - 2020)، كأحد برامج تحقيق «رؤية المملكة 2030» الذي يمثل خريطة طريق للأعوام الثلاثة، وذلك لتحقيق أربعة أهداف رئيسية هي: تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يستهدف فيه الصندوق تعزيز دوره كمحرك فاعل لتنويع الاقتصاد في السعودية، هذا بالإضافة إلى تعميق أثر ودور المملكة في المشهدين الإقليمي والعالمي.

وخلال الأشهر الماضية، عمل مجلس إدارة الصندوق برئاسة الأمير محمد بن سلمان على تنفيذ كثير من الأنشطة التي من شأنها تعزيز مكانة صندوق الاستثمارات العامة، انطلاقاً من سعيه ليصبح واحداً من أهم صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً.


تعليقات