منوعات

عطلات الرؤساء.. من أسماك سيبيريا إلى منتزهات إيطاليا

الأحد 2017.8.13 10:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 698قراءة
  • 0 تعليق
عطلات الرؤساء

عطلات الرؤساء

اجتماعات مستمرة ولقاءات لم تنته.. ولكن الأيام الماضية شهدت عطلات عدد من الرؤساء حول العالم، وكانت أطول عطلة من نصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأقصرها من نصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اصطحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زوجته ميلانيا وابنه بارون في عطلة إلى منتجعه السياحي بـ "Palm Beac" بولاية فلوريدا، حيث أمضى ترامب ما يقرب من 17 يوماً في لعب الجولف خلال عطلته.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أثارت عطلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتمام وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، حيث قضى 3 أيام في جنوب سيبيريا لصيد الأسماك بالرمح وزيارة الأنهار الجبلية.

وقارنت وسائل الإعلام الغربية بين الرئيس الروسي الذي ظهر بشكل جيد خلال عطلته وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وزوجها يؤاخيم زاور بقضاء عطلتهم الصيفية في قرية زولدن الجبلية في مقاطعة جنوب تيرول الإيطالية، وقامت بممارسة هوايتها المفضلة وهي الترحال عبر الجبال.

ووفقا لـ"ديلي ميل" فقد لاحظت وسائل الإعلام الألمانية أن ميركل تذهب منذ 5 سنوات إلى نفس المكان.


رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قررت الراحة لمدة 3 أسابيع تزور خلالها هي وزوجها إيطاليا ومن ثم سويسرا، وتقول تقارير إعلامية إنها اعتادت وزوجها الذهاب هناك لمدة 20 عاما.

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن صورا التقطت لرئيسة الوزراء البريطانية وزوجها وهم يمشون في مناطق مشهورة في أوروبا. 


الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يقضي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عطلته الصيفية الأولى منذ انتخابه في منطقة مرسيليا برفقة زوجته بريجيت، وذلك بعدما رفض الإليزيه الكشف عن مكان عطلة الرئيس.

وأفادت صحيفة "جورنال دي مانش" أن الزوجين يقيمان في منزل يضم مسبحا كبيرا، يقع على أحد مرتفعات المدينة في نهاية طريق مسدود".

ويعود الرئيس، بعد عطلة صيفية تستمر 15 يوما، إلى مزاولة عمله في ندوة حكومية في 28 أغسطس، قبل أن يعقد مجلس الوزراء أول اجتماع له بعد العطلة في 30 أغسطس.


تعليقات