تكنولوجيا

أمل القبيسي تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات

الأحد 2018.11.25 11:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
أمل القبيسي تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات

أمل القبيسي تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات

 استقبلت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات، لي شي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية في الإمارات، وذلك في مقر المجلس بأبوظبي.

وتم خلال اللقاء استعراض الدور الحيوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات والمبادرات المبتكرة التي أطلقت بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى توظيف العلوم التكنولوجيا الحديثة، والطاقات الواعدة لأبناء الوطن وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل؛ وتعزيز مكانة الإمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعمل على تنظيم ودعم وتنمية قطاعات المعرفة والصناعة في الدولة، فضلا عن التطور الذي يشهده قطاع التعليم والتعليم العالي الذي تعتبره الدولة منذ تأسيسها أحد أهم الاستثمارات في المستقبل.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي أن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية واضحة تجاه المستقبل في أن تكون  من أفضل 10 دول في التميز والقدرة التنافسية والابتكار في جميع المجالات، وأفضل 10 دول في العالم خلال السنوات الأربع القادمة في مؤشرات التنمية البشرية والمستدامة.

من جانبه أشاد لي شي بحرص دولة الإمارات على رفد قطاع العلوم والتكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وبسياستها التي تستشرف المستقبل وتركز على التعليم، مشيرا إلى أن الإمارات من الدول الرائدة في هذا المجال ومن الدول القلائل التي حققت قفزات كبيرة في مجال الاستعانة بالتقنية في المجالات التعليمية.

وقال إن هناك تعاونا كبيرا بين شركة هواوي وعدد من الجامعات في دولة الإمارات في مجال تبادل الزيارات والخبرات والمعرفة في البحث العلمي والابتكار؛ مما يساهم في إعداد الطلبة لاستشراف المستقبل وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعليقات