تكنولوجيا

سيارات الزعماء.. ترامب يركب "كاديلاك" و"رولز رويس" لـ"كيم"

الخميس 2018.10.11 12:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 518قراءة
  • 0 تعليق
سيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

سيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تحظى السيارات الخاصة بالزعماء ورؤساء الدول الكبرى عادة بمكانة لا يرتقي لها أي سيارة أخرى في العالم، من حيث القوة والتحصين.

ويحرص كل رئيس دولة على تحصين مركبته التي يتنقل بها بين العامة، فنجد أن عددا من سيارات الزعماء تصل درجة تأمينها لحد المدرعات المصفحة، فتكون في بعض الأحيان مركبة عسكرية في ثوب مدني.

وجمع موقع "متورو وان" المختص بأخبار السيارات، المجموعة الأبرز للسيارات الخاصة بزعماء العالم، واختص في قائمته 6 زعماء.

وبدأ الموقع قائمته بالسيارة الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروفة باسم "السيارة الوحش"، والتي كشف عنها مؤخرا.

وقد تم تجهيز سيارة ترامب بهيكل محصن مزود بغطاء سفلي مقاوم للانفجار، يجعله غير قابل للاختراق، ومعدات دفاع داخل هيكل السيارة تتضمن عدة حقائب وتجويفات سرية تحمل أسلحة من نوع shut gun وأسلحة آلية وقاذفة قنابل مسيلة للدموع، بالإضافة إلى احتواء السيارة على أكياس من الدماء فصيلة دم الرئيس لاستخدامها في الحالات الحرجة، وهي موديل ليموزين من صناعة شركة "كاديلاك".

ثم سيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي قام بتغيير أسطوله الخاص من السيارات من ماركة مرسيدس لماركة رولز رويس، وقد شوهد مؤخرا وهو يتنقل مستخدما موديل رولز رويس فانتوم Rolls-Royce Phantom.

ووفقا لموقع "موتور وان" فإن مواصفات تحصين السيارة تعد من الأسرار الحربية التي يحتفظ بها الزعيم الكوري الشمالي.

ومن بعدها جاءت بقائمة "موتور وان" سيارة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهي سيارة موديل "آرناج"، صنعتها شركة بينتلي Bentley البريطانية خصيصا للملكة بمناسبة مرور 50 عاما على جلوسها على العرش.

ومن بعدها سيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، موديل DS 7 Crossback، وهو أول موديل تنتجه الشركة الفرنسية الناشئة بمجال صناعة السيارات PSA.

وسيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من ماركة أودي موديل A8، وهي تتمتع بمحرك بقوة تصل لـ500 حصان.

وأخيرا سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موديل "سينات" من ماركة أوروس – Aurus الروسية، وهي تتمتع بمحرك بقوة 529 حصانا، من نوع V8 بسعة 4.6 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات.


تعليقات