سياسة

بالصور.. اللجنة الرئاسية تباشر مهامها في إنهاء التوتر بتعز اليمنية

السبت 2018.8.18 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
اللجنة الرئاسية تنتشر فى تعز

اللجنة الرئاسية تنتشر فى تعز

باشرت اللجنة الرئاسية، المكلفة من جانب الرئيس عبدربه منصور هادي بإنهاء التوتر في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، الجمعة، استلام عدد من المنشآت الحكومية وإخلاء بعض المواقع التي لم يعد لها أهمية عسكرية في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، وتسليمها للشرطة العسكرية وقوات الأمن، بعد اتفاق أنهى الخلافات بين الأطراف في المدينة. 

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" إن اللجنة الرئاسية تسلمت موقعي قلعة القاهرة والأمن السياسي من كتائب "أبي العباس" المنضوية في إطار اللواء 35 مدرع، وتم تسليمها لقوات الأمن الخاص ومدير جهاز الأمن السياسي بتعز.

وأضاف المصدر، أن اللجنة سوف تستكمل غدا، السبت، استلام بقية المنشآت وإخلاء المواقع، تمهيدا لتوجيه كافة الجهود إلى جبهات تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية.


وجاء تسليم المواقع، بناء على توجيهات محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية، أمين أحمد محمود، إلى رئيس عمليات المحور، نائب رئيس اللجنة، لاستلام عدد من المنشآت، وإخلاء بعض المواقع من السلاح وإخلاء المباني من المسلحين والقناصة وإعادة نشر قوات الأمن والشرطة في أقرب وقت، وبصورة متزامنة لكافة المواقع. 

وبحسب البرقية التي أرسلها محافظ تعز إلى نائب رئيس لجنة الاستلام، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منها، كلف المحافظ اللجنة باستلام قلعة القاهرة، نادي تعز السياحي، منتزه الشيخ زايد، فندق الأخوة، مبنى الأمن السياسي وتسليمها للشرطة العسكرية وقوات الأمن، للتأمين والحماية، مع عودة أفراد الأمن السياسي لممارسة مهامهم.


كما أكدت البرقية على قيام اللجنة الرئاسية بإخلاء مواقع "حجرة الألف، جبل الجهوري، فندق الأخوة، وأي مواقع أخرى لا تتطلبها الضرورة القتالية والمواجهة مع العدو الحوثي" من السلاح، وإعادة تموضعها في الجبهات. 

وشددت برقية المحافظ على "إخلاء كافة المباني في شارع المصلى وباب موسى وباب الكبير من المسلحين والقناصة ونشر قوات الأمن والشرطة في هذه الأحياء".

وكان الرئيس اليمني، منصور هادي، قد وجّه السبت الماضي، 11 أغسطس/آب، بتشكيل لجنة رئاسية تضم "العميد عدنان رزيق رئيس عمليات المحور، والعميد عبده فرحان، مستشار قائد المحور" للوقوف على الأحداث الأخيرة بالمحافظة وتعزيز الأمن، والتهيئة للدفع باستكمال أعمال التحرير.

تعليقات