تكنولوجيا وسيارات

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا راش Rush الجديدة

محرك اقتصادي.. وسعر منافس

الثلاثاء 2018.6.12 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 632قراءة
  • 0 تعليق
سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

تويوتا راش 2019 Toyota Rush سيارة جديدة أطلقتها مؤخرا شركتا "الفطيم للسيارات" في الإمارات، وعبداللطيف الجميل في السعودية، لأول مرة، وهي تنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV، وتتميز بسعر منافس، ومحرك اقتصادي 1.5 لتر ذي 4 أسطوانات موفر وربما تكون بديلا عنها.

تُعَد سيارة تويوتا راش 2019 Toyota Rush الجديدة صفقة جيدة للمال المدفوع مقابل الإمكانات، وهي القيمة التي يعيب البعض عليها شركة تويوتا؛ فرغم الاعتمادية الكبيرة التي تتميز بها سيارات تويوتا، فإن انخفاض المواصفات والكماليات في سياراتها مقارنة بالمنافسين وخاصة الكوريين مثل هيونداي وكيا، جعل شريحة من مستهلكي تويوتا يتحولون إلى السوق الكوري، لكن الأمر يختلف عند الحديث عن سيارة تويوتا راش الجديدة.

سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

مواصفات سيارة تويوتا راش Toyota Rush  

تتميز سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة بـ3 صفوف من المقاعد، تتسع السيارة لـ7 ركاب، وتتميز بمقصورة رحبة، ويمكن طي المقاعد لوضع الأغراض المختلفة، كما يحتوي كل صف من المقاعد على مكان لشحن الهواتف الذكية.

تم تزويدها سيارة تويوتا راش Toyota Rush الجديدة بمجموعة من المزايا منها شاشة معلومات وسط لوحة العدادات، ونظام صوتي من 4 سماعات، ومنفذ USB، ومخرج لشحن الهواتف الذكية، ونظام تكييف هواء تلقائي يتيح ضبط درجة الحرارة الداخلية بسرعة عالية، بالإضافة إلى توافر فتحات تهوية علوية في وسط سقف المركبة لتوزيع التبريد على ركاب المقاعد الخلفية.

مقصورة سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

أما عناصر الأمان، فقد تم تجهيز السيارة بوسادة هوائية للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا EBD، ونظام التحكم في السحب TRC؛ ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC؛ وحساسات ركن ومصابيح ضباب خلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، فضلا عن جنوط ألومنيوم قياس 17 بوصة.

مقصورة سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

ومن المميزات التقنية في السيارة نظام البصمة، حيث يمكن فتح الأبواب عن طريق الضغط على زر موجود بالمقبض دون الحاجة إلى إخراج المفتاح من الجيب أو الحقيبة.

وعن أداء السيارة، فقد تم تصميم تويوتا راش Toyota Rush الجديدة للقيادة على الطرق الوعرة، وتمتاز بزاويتي اقتراب وابتعاد تخوض بهما جميع أنواع التضاريس بفضل نظام المحرك المزدوج من التوقيت الإلكتروني الذكي والمتغير للصمامات، ويبلغ طول السيارة 4,435 ملم، وعرض 1,695 ملم، وارتفاع 1,705 ملم.

يستمد محرك السيارة الاقتصادي كفاءته من خلال تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج VVT-I، والتي تجعله يحتاج إلى 7.7 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر؛ ما يضفي على السيارة ميزة قوية بين المنافسين، ويقربها أيضا على المنافسة في الفئة السعرية مع سيارات السيدان الاقتصادية، حتى إنها تقارب سعريا سيارة السيدان الشهيرة تويوتا كورولا التي تنتجها الشركة نفسها.

محرك سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

أسعار سيارة تويوتا راش Toyota Rush

وفقا للموقع الرسمي لشركة تويوتا في الإمارات، يبلغ سعر سيارة تويوتا راش Toyota Rush الجديدة 68 ألفا و500 درهم إماراتي، شاملا ضريبة القيمة المضافة، في حين يبلغ سعر السيارة في السعودية بسعر 60 ألفا و480 ريالا سعوديا بدون ضريبة القيمة المضافة.

مواصفا سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

مواصفا سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

مواصفا سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

مواصفا سيارة تويوتا راش Toyota Rush 2019 الجديدة

تعليقات