منوعات

طائرة الأمير هاري تعيد محاولة الهبوط في سيدني

الجمعة 2018.10.26 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
الأمير هاري وزوجته ميجان

الأمير هاري وزوجته ميجان

عادت طائرة تقل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان إلى أستراليا، الجمعة، بعد جولة شملت جزرا في المحيط الهادي، بعدما اضطرت الطائرة لإلغاء محاولة أولى للهبوط لوجود طائرة أخرى بالمدرج قبل أن تهبط بسلام.

وبحسب خدمة بيانات الطائرات (فلايت رادار24)، فإن طائرة الرحلة كيو.إف 6031 التابعة لشركة كوانتاس كانت انخفضت إلى ارتفاع 125 قدما لدى اقترابها من سيدني، قبل أن تضطر لإعادة محاولة الهبوط.

وتقول هيئة سلامة الطيران المدني إن إعادة محاولة الهبوط "إجراء شائع وآمن للغاية".

وأوضح قائد الطائرة أن طائرة تأخرت أكثر من المتوقع في الخروج من المدرج، مما اضطره لإعادة محاولة الهبوط، وأضاف مازحا أن ذلك وفر فرصة أخرى لإلقاء نظرة على المناظر الخلابة لميناء سيدني.

وقالت متحدثة باسم شركة كوانتاس في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز: "أبلغ قائد الطائرة الركاب بأنهم سيعيدون محاولة الهبوط لأن طائرة أخرى على المدرج استغرقت وقتا أطول من المتوقع في الإقلاع".

وتشهد أستراليا أكثر من 800 عملية إعادة محاولة الهبوط سنويا.

ومن المقرر أن يحضر الأمير هاري وزوجته، السبت، الحفل الختامي لدورة ألعاب إنفكتوس المقامة في سيدني، قبل أن يزورا نيوزيلندا ضمن جولتهما التي تستغرق 16 يوما في بلدان الكومنولث.

وخلال زيارتهما لتونجا في وقت سابق، الجمعة، ارتدى الأمير هاري وميجان تنورتين باللونين الأحمر والأبيض فوق ملابسهما العادية وعند الخصر كتبت كلمة تونجا بالزهور الأمر الذي أثار حماس الحشود في الدولة المؤلفة من مجموعة من الجزر بل خارجها أيضا.

تعليقات