منوعات

الأمير هاري يكشف عن تولي ميجان منصباً في الكومنولث

الإثنين 2018.4.16 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل

الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل

كشف الأمير هاري أن زوجته المستقبلية ميجان ماركل ستنضم إليه في عمله كسفير للشباب في منظمة الكومنولث، مؤكداً حماسه الكبير للمساعدة في توصيل أصوات الشباب بدول الكومنولث.

وقال هاري، خلال أول خطاب له منذ تعيينه سفير للشباب بالكومنولث، إنه "شاكر للغاية بأن المرأة التي سأتزوجها ستنضم لي في وظيفتي الجديدة"، وذلك بعد عقد قرانهما في 19 مايو/ آيار المقبل.

وأبلغ أمير ويلز ممثلي الشباب خلال تواجده في المؤتمر الصحفي أنه يسعى جاهداً للاستماع إلى أفكارهم والأمور التي تقلقهم، مضيفاً إلى أنه يخطط حالياً لسير أول عام له في المنصب الجديد، حيث من المتوقع أن يجوب مع زوجته جولات خارجية في دول الكومنولث ولم شمل الشباب لسماع أفكارهم حول إتاحة المزيد من الفرص لهم.

ويُعد دور سفير الشباب مهمًا، نظراً لأن التكوين الديموجرافي لدول الكومنولث يتضمن 60% من سكان 53 دولة بالمنظمة تحت سن 30 عاماً، حسب صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وتعهد الأمير هاري بالإنصات إلى مخاوف الشباب حول تغير المناخ، موضحاً أن "الشباب الذين التقيتهم عبر دول الكومنولث أظهروا مراراً وتكراراً أن جيلهم يفهم شيئاً في غاية الأهمية، وهو أنه لمواجهة التحدي الكبير ينبغي التركيز على أسبابه الجذرية لا أعراض وجوده".

وأكد الأمير هاري للحضور من الشباب أنهم الجيل الذي سيغير العالم، مشيراً إلى أنه خلال تنقله في دول الكومنولث نيابة عن العائلة الملكية البريطانية، تفاجأ بمدى اختلاف أجيال الشباب حالياً.

وقال الأمير هاري موجهاً حديثه للشباب: "تواصلتم واستخدمتم التكنولوجيا بشكل إيجابي لبناء علاقات مع مجتمعاتكم وبلدانكم حول العالم.. أنتم تهتمون وتريدون من بلادكم أن تصبح أنظف، ومن كوكبكم أن يصبح أخضر، وأن يتلقى أصدقاؤكم وجيرانكم معاملة عادلة واحترام أياً كان عرقهم أو دينهم أو حالتهم الاجتماعية".

وأضاف: "أنتم متفائلون.. التحديات المعقدة التي نواجهها من تغير المناخ وعدم المساواة والنزاع لا تثبط عزيمتكم بل تلهمكم المثابرة وإحداث تغيير".


تعليقات