مجتمع

أمير مكة: الهجوم على السعودية لن يعرقل جهودنا في خدمة الحجيج

الأحد 2018.8.19 10:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1064قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خالد الفيصل خلال المؤتمر الصحفي للحج بمشعر منى

الأمير خالد الفيصل خلال المؤتمر الصحفي للحج بمشعر منى

أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، خلال مؤتمر صحفي عقده، الأحد، في مشعر منى، أن "الهجوم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج، والقيادة السعودية تبذل قصارى جهدها لخدمة ضيوف الرحمن". 

وأكد مستشار  خادم الحرمين الشريفين أن العالم الإسلامي يجتمع برموزه في الحج ليوجه رسالة للعالم أن "الإسلام هو دين السلام والتمتع بالإيمان والأخلاق والمساعدة والمساهمة في الارتقاء بجميع مراحل ومقتضيات الحياة، ليس فقط في البلاد الإسلامية بل في جميع أنحاء العالم".

وأضاف رئيس لجنة الحج المركزية خلال المؤتمر الصحفي أن أعداد إجمالي القوى العاملة العسكرية والمدنية والفرق التطوعية في حج هذا العام تقدر بأكثر من 250 ألف شخص.


وتقدم مستشار خادم الحرمين الشريفين بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بـ"نجاح خطة التصعيد في يوم التروية إلى مشعر منى، ووصول جميع الحجاج ولله الحمد من مكة إلى هذا المشعر، وبعضهم قد وصل بالفعل إلى عرفات".

وأوضح الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أنه تم الانتهاء من تنفيذ 13 مشروعاً جديداً لتعزيز الكهرباء خلال موسم حج 1439هـ في إطار تعزيز البنية التحتية في المملكة العربية السعودية.

تناول رئيس لجنة الحج المركزية بعض الإحصائيات التي وردت اليوم وأبرزها ضبط 160 حملة حج وهمية والقبض على (545.907) مخالفين لأنظمة الحج والعمرة، وإعادة (231.911) مركبة مخالفة. 

وبين الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أن عدد القادمين إلى المملكة حسب ما أعلنته وزارة الحج والعمرة السعودية بلغ (1.999.496) حاجا، كما بلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة (1.758.722) حاجا، فيما بلغ عدد حجاج الداخل حتى هذا الإعلان (240.747) حاجاً، وهو قابل للزيادة.

تعليقات