رياضة

بالأرقام.. غياب نيمار يهدي بطاقة التأهل لمانشستر يونايتد

الثلاثاء 2019.2.12 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان

يُمني لاعبو مانشستر يونايتد الإنجليزي أنفسهم بتجاوز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، استغلالا لغياب المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن مواجهتي الذهاب والإياب.

ولن يشارك نيمار رفقة باقي زملائه أمام "الشياطين الحمر"، بعدما أعلن النادي الفرنسي مؤخرا غيابه لفترة لا تقل عن 10 أسابيع بسبب الإصابة.

وأبرزت صحيفة "الصن" البريطانية التأثير الذي يتركه اللاعب الدولي البرازيلي عند غيابه عن مباريات فريق العاصمة الفرنسية، حيث تشير الإحصائيات إلى تراجع المعدل التهديفي للفريق الباريسي في المباريات التي يغيب عنها نيمار، ليبلغ 2.4 هدف في المباراة، مقابل 3.4 هدف في المباراة أثناء وجوده.

كما تنخفض نسبة انتصارات سان جيرمان بدون نيمار، لتبلغ 72.2% مقابل 83% أثناء مشاركته.

وتضيف هذه الإحصائية أفضلية جديدة لرجال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، الذي نجح يونايتد منذ توليه المهمة في الحفاظ على نظافة شباكه 4 مرات من أصل 9 مباريات خاضها في البريمييرليج.

ولم تستقبل شباك "الشياطين الحمر" إلا 6 أهداف، خلال حقبة سولسكاير التي بدأت قبل شهرين، بعد إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ولعب مان يونايتد 11 مباراة تحت قيادة سولسكاير في كل البطولات، محققا 10 انتصارات وتعادلا واحدا، وسجل الفريق معه 28 هدفا واستقبل 7 أهداف فقط.

تعليقات