سياسة

ترامب وبوتين.. سباق على إثبات "الصحة السليمة"

الخميس 2018.1.18 11:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 859قراءة
  • 0 تعليق
ما بين بوتين وترامب 5 أعوام

ما بين بوتين وترامب 5 أعوام

أعلن الكرملين أن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سليمة تماما، وقادر على التفوق على الكثيرين خلال السباق الرئاسي المقرر انطلاقه مارس/آذار المقبل.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم"، مساء الأربعاء، ردا على سؤال حول ما إن كان بوتين (66 عاما) سيخضع لفحص طبي قبل الترشح مجددا للرئاسة.

ولكن بيسكوف لم يجب صراحة عما إذا كان بوتين سيخضع لهذا الفحص أم لا، قائلا إن القانون الروسي لا ينص على ضرورة الكشف عن المعلومات المتعلقة بصحة الرئيس.

الكرملين يعلن أن صحة بوتين جيدة

وبدا أن تأكيدات بيسكوف عن سلامة صحة بوتين جاءت عقب تساؤلات طرحت حولها إثر ما أعلنه طبيب البيت الأبيض عن صحة نظيره الأمريكي دونالد ترامب الذي يكبر بوتين بـ 5 أعوام، وقال فيها إنه يتمتع بصحة "ممتازة" ويمكنه العيش 200 عام.

وقال روني جاكسون إن ترامب (71 عاما) هو مَن طلب بنفسه إخضاعه للفحص الطبي بعد ما أثاره خصومه حول سلامته الصحية والنفسية.

غير أن جاكسون طالب ترامب بأن يخفض من وزنه نحو 4-6 كيلوجرامات ليتناسب مع طوله؛ حيث يبلغ وزنه حاليا 108 كيلوجرامات.

وتقدم بوتين بأوراق ترشحه للرئاسة الشهر الماضي كمرشح مستقل، في خطوة ينظر إليها على أنها وسيلة لتعزيز صورته "كأب للأمة" وليس شخصية سياسية حزبية.

وأبرز المنافسين ممن تقدموا بأوراقهم وسجلتهم لجنة الانتخابات المركزية الروسية هو رجل الأعمال بافيل جرودينين مرشحا عن الحزب الشيوعي، وفلاديمير جيرينوفسكي مرشحا عن الحزب الليبرالي الديمقراطي. 

دعاية انتخابية لبوتين

تعليقات