ثقافة

"ثقافة أبوظبي" تنظم مجموعة من البرامج احتفاء بالتراث الإماراتي

الأحد 2018.10.21 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
فعاليات قصر المويجعي تحتفي بالتراث الإماراتي

فعاليات قصر المويجعي تحتفي بالتراث الإماراتي

احتفاءً بالتراث الثقافي والتاريخ العريق، تنظم دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي مجموعة من البرامج الثقافية في قصر المويجعي بالعين، خلال الفترة من 23 أكتوبر حتى 26 ديسمبر المقبل.

تتضمن برامج قصر المويجعي الثقافية مجموعة من ورش العمل الأسبوعية والشهرية، والتي تتناول التنقيب الأثري وفنون صناعة البشت الملكي، ليتعرف من خلالها المشاركون من مختلف الأعمار على تفاصيل العادات والتقاليد الإماراتية الحرفية، بالإضافة إلى تعريفهم بتفاصيل أعمال الترميم التي شهدها قصر المويجعي مؤخرا، وتوعية الجمهور بأهميتها.

من المقرر إقامة ورش عمل التنقيب الأثري كل يوم أربعاء من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 مساءً، والتي سترحب بجميع المهتمين بعلم الآثار، حيث سيتمكنون من خوض تجربة التنقيب بإشراف فريق متخصص بعلم الآثار. كما يمكن للمشاركين التعرف على كل ما يتعلق بالبشت الملكي وطريقة صنعه من خلال ورش العمل التي سيقدمها خبير في صناعة البشوت، مرتين في الشهر، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على مجموعة متنوعة من بشوت عائلة آل نهيان عن قرب.

يعد قصر المويجعي من الوجهات الثقافية الأساسية في منطقة العين، وهو المكان الذي شهد ولادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ويحتوي القصر على معرض للصور الفوتوغرافية التاريخية، وشاشات رقمية تفاعلية تسرد تاريخ المبنى وقاطنيه، والتاريخ الأثري لمنطقة العين. ويُعَد المعرض نتاجا لعمل مكثف لفريق كبير من المحترفين، يتكون من علماء آثار، وخبراء صيانة الآثار، ومؤرخين، وقيمي معارض، الذين حرصوا على تأسيس معرض يوجه تحية للتاريخ ويحفظه للأجيال القادمة. وتحتضن العين العديد من المتاحف التي تروي قصصا فريدة، من بينها قصر المويجعي، ومتحف العين الوطني، ومتحف قصر العين، وقلعة الجاهلي.

تعليقات