سياسة

قطر تطور قناة "النبأ" التابعة للإرهابي بلحاج في ليبيا

الإثنين 2017.8.21 04:34 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 565قراءة
  • 0 تعليق
قناة

قناة "النبأ" الليبية

كشفت مصادر مطلعة، قيام قطر بتطوير قناة "النبأ" القريبة من الإخوان المسلمين في ليبيا، والمُدرجة ضمن قوائم الإرهاب التي أعلنتها الدول الأربع المقاطعة للدوحة.

وتعتبر "النبأ" منصة إعلامية يسيطر عليها عبد الحكيم بلحاج، القائد السابق للمجموعة الإسلامية لمقاتلي ليبيا التابعة لتنظيم القاعدة، والذي تم إدراجه والقناة على لائحة الإرهاب الصادرة من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات ومصر والبحرين) في وقت سابق من هذ العام.

وقالت مصادر ليبية لبوابة العين الإخبارية، إن قناة الجزيرة وبأوامر من نظام الحمدين، قامت بالإشراف على تطوير "النبأ" التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، مشيرة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ترميم مبنى القناة بالكامل وتطوير الاستوديوهات، فضلا عن تزويدها بأفضل الأجهزة الفنية.

وأضافت أن الصحفيين والمذيعين العاملين في" النبأ" سافروا إلى قطر وتدربوا على استخدام هذه الأجهزة للتعامل معها.

ووفق المصادر نفسها، فإن تطوير القناة تم في أعقاب زيارة وفد من غرفة عمليات "البنيان المرصوص" للدوحة مؤخراً، مؤكدة أن الهدف من هذا العمل هو استخدام كل إمكانياتها في دعم تنظيم الإخوان الإرهابي ومهاجمة قادة الجيش الليبي إعلاميا.

ومنذ فترة توقف بث هذه القناة، دون أسباب، قبل أن يعود بثها أمس وبشكل أفضل وأقوى وبتقنيات حديثة.


وتؤيد قناة نبأ هجمات وأنشطة تقوم بها المليشيات المتطرفة في ليبيا، كما تقوم أيضاً ببث تقارير عمليات مسلحة من إنتاج مركز السرايا للإعلام الإرهابي، والذي يعتبر الجناح الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي. 




تعليقات