رياضة

فساد قطري مزدوج يظلل رحيل نيمار عن برشلونة

السبت 2017.7.29 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
فساد قطر المزدوج يظلل رحيل نيمار عن برشلونة

نيمار دا سيلفا

كشفت تقارير صحفية إسبانية وبرازيلية عن تدخل جهاز قطر للاستثمار بشكل مشبوه في تمويل صفقة انتقال نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة، إلى باريس سان جيرمان، من أجل استغلال النجم البرازيلي في الترويج لمونديال 2022 وتحسين صورته بعدما أحاطته الكثير من شبهات الفساد خلال الفترة الأخيرة.

إنييستا يقلل من أهمية مشاجرة نيمار وسيميدو

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلا عن وسائل إعلام برازيلية، إن جهاز قطر للاستثمار المالك للنادي الباريسي سيقدم لنيمار مبلغ 300 مليون يورو من أجل فسخ عقده بنفسه مع "البارسا"، دون أي تدخل من سان جيرمان، عبر دفع الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ222 مليون يورو، وذلك حتى يتجنب النادي الفرنسي أي عقوبات بخصوص اللعب المالي النظيف.

وأشارت التقارير إلى أن سان جيرمان يرغب في ضم نيمار بأي ثمن، حتى يمكن توظيفه كسفير لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وذلك من أجل استغلال شعبية النجم البرازيلي في تحسين صورة البطولة، بعد الأخبار والتقارير الكثيرة التي كشفت عن فساد الملف القطري لتنظيم المونديال، واعتماد قطر على الرشاوى والطرق غير الشرعية من أجل الفوز بتنظيم البطولة.

الجدير بالذكر أن نيمار (25 عاما) انضم إلى النادي الكتالوني في صيف 2013 قادما من سانتوس البرازيلي مقابل 88 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي حتى يونيه 2021، وتبلغ قيمة فسخ عقده 222 مليون يورو، ومن المتوقع أن تتكلف صفقة انتقاله لباريس 300 مليون يورو بحساب نسبة الضرائب. التي ستدفع عنها في إسبانيا.

تعليقات