سياسة

هروب المسؤول القطري المتهم برشوة مساعدي ترامب

الجمعة 2018.5.25 02:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 7124قراءة
  • 0 تعليق
المسؤول القطري الهارب أحمد الرميحي

المسؤول القطري الهارب أحمد الرميحي

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، بهروب المستثمر القطري المتهم برشوة كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الدوحة، وتهربه من دعوة قضائية بقيمة 1.2 ميار دولار.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن المسؤول القطري أحمد الرميحي، المتهم في دعوى قضائية، غادر الولايات المتحدة لتجنب نزاع مرير يضعه في مواجهة شريكه التجاري السابق آيس كيوب ورابطة كرة السلة الخاصة به (BIG3).

ورفع "آيس كيوب" ورجل الأعمال جيف كواتينتز دعوة قضائية ضد الرميحي بقيمة 1.2 مليار دولار، اتهماه فيها بأنه وعدهما بالاستثمار في دوري كرة السلة الأمريكي، ثم تنصل من التزاماته.

واشترى المسؤول القطري مؤخرًا منزلا بقيمة 2.7 مليون دولار في شارع "أبوت كيني" بوليفارد بفينيسيا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث خطط هو وصديقته للانتقال إليه قبل أن تُرفع ضده الدعوى القضائية.


وقبل الانتقال من فينيسيا، استأجر الرميحي منزلًا في بيفرلي هيلز مكونا من 5 غرف مقابل 18 مليون دولار، رغم زعمه بأنه يقيم في قطر ويدير أعمالًا فقط في الولايات المتحدة.

وخلال رسائل نصية، عرضت على المحكمة، فإن الرميحي وصديقته سينتقلان إلى فينيسيا بعد إجرائه عملية جراحية في الفم.

وأفادت وثائق المحكمة، بأن الرميحي أقام العديد من الحفلات، وأسرف في الإنفاق عليها، وقام برحلات إلى سان تروبيه وإيبيزا ولاس فيجاس، وأنفق حوالي 700 ألف دولار خلال ساعات قليلة في إحدى جولات القمار، كما استمتع بالسفر إلى نيويورك.


وأشارت الدعوى القضائية إلى أن الرميحي كان يتباهى بصداقته بالسناتور الأمريكي جون ماكين، حتى إنه ادعى أن زيارته إلى السياسي المريض، هي ما منعته من الانتهاء من دفع الأموال التي يدين بها لرابطة كرة السلة الأمريكية.

وفي صورة تشاركها الرميحي مع صديق عبر صفحته على "أنستقرام"، حصلت عليها صحيفة "ديلي ميل"، ظهر رجل الأعمال القطري إلى جانب جون ماكين، حيث نشرت الصورة في يوليو/تموز عام 2017.

وكانت الصحيفة البريطانية قد كشفت في وقت سابق، أن ستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين السابق للرئيس الأمريكي ترامب، كان هدفًا لمؤامرة رشوة من حكومة قطر للتأثير على ترامب، مشيرة إلى أن آيس كيوب وجيف كواتينيتز أدليا بهذه الشهادة خلال دعوة قضائية في محاكم أمريكا.

وأشارت تلك الدعوى القضائية إلى أن الرميحي تفاخر برشوة كثير من الساسة في واشنطن، من بينهم مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق الذي أصبح مدانًا الآن.

تعليقات