منوعات

على ظهر الخراف.. أرانب تنجو من الفيضانات بنيوزيلندا

الأربعاء 2017.7.26 06:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1174قراءة
  • 0 تعليق
الأرانب قفزت على ظهر الخراف للنجاة من الفيضان

الأرانب قفزت على ظهر الخراف للنجاة من الفيضان

أثارت مجموعة من الأرانب الذكية إعجاب مزارع نيوزيلندي بعد أن اكتشف أنها قفزت على ظهر مجموعة من الأغنام للهروب من مياه الفيضانات والبقاء جافة، فما كان منه إلا أن التقط لها صورة انتشرت على الإنترنت. 

وكان فيرج هورن، من موسجيل في ساوث أيلاند، يتفقد خراف جاره في الصباح بعد أن دمرت مياه الفيضان الذى وقع بالقرب من أوتاجو (جنوب شرق) ما أدى إلى عمليات إجلاء، وإجبار السلطات على إعلان حالة الطوارئ، حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومتوقعاً أن يغرق الغنم، شعر هورن بالسعادة لاكتشاف أنها تقف على منقطة مرتفعة بالقرب من حقل صغير بجانب الإصطبل وسط الماء التي يبلغ ارتفاعها حوالي 3 بوصات.

ولم تكن الخراف هي الحيوانات الوحيدة التي تصرفت بسرعة لتجنب الموت غرقاً، حيث قفزت على ظهورها 3 أرانب برية، سوداء كانت مبللة وترتجف ولكنها على قيد الحياة، بدافع من غريزة البقاء.

وقال هورن: "لم أرَ قط أي شيء من هذا القبيل، كانت تجلس هناك فقط بعيداً عن الماء، ربما وصلت إلى تلك البقعة العالية ثم قفزت على ظهور الخراف للبقاء جافين".

وأضاف: "يظهر لك إلى أي درجة كانت صامدة ولماذا بقت على قيد الحياة بشكل جيد"، لافتاً إلى أن الخراف لم تكن تهتم على الإطلاق ولو بقدر قليل بشأن الأرانب".

وتابع: "عندما تحركت الأغنام قفزت الأرانب، لكنها ركضت عبر السياج وتسلقت الفروع، وفي وقت لاحق عندما عدت للتفقد كانت الأرانب ذهبت لذلك يجب أن تكون على قيد الحياة".

تعليقات