بيئة

الأرصاد السعودية تحذر من استمرار الأمطار الرعدية السبت

السبت 2018.11.10 12:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 33قراءة
  • 0 تعليق
العاصمة السعودية الرياض

العاصمة السعودية الرياض

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس، السبت، أن يستمر هطول الأمطار الرعدية "من متوسطة إلى غزيرة" مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق "الشرقية، والقصيم، والرياض، وحائل، والحدود الشمالية، وأجزاء من مناطق المدينة المنورة، وتبوك، والجوف".  

وأوضحت الهيئة أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق "نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة"، وتشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما تتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وعلى شمال ووسط السعودية.

أما حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر فتكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


تعليقات