اقتصاد

مصر تعلن الأسعار الجديدة للكهرباء اليوم

الثلاثاء 2018.6.12 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع مرتقب على أسعار الكهرباء في مصر

ارتفاع مرتقب على أسعار الكهرباء في مصر

أكد وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار محدودي الدخل من المواطنين، في خطتها لتعديل أسعار الطاقة في إطار الرفع التدريجي للدعم عن الكهرباء حتى 2021.

وقال شاكر، في تصريحات لصحيفة اليوم السابع، إن "الزيادة الجديدة لن تكون مفزعة بالنسبة للمواطن ولن تكون هناك مضايقة لأحد من الأسعار الجديدة".

وأضاف: "خفض دعم الكهرباء بنسبة 47% في موازنة العام المالي المقبل سيشمل شرائح الاستهلاك كافة".

وأمس الإثنين، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن مصر ستعلن رفع أسعار الكهرباء المباعة للمستهلكين الأفراد والشركات، اليوم الثلاثاء.

وأشار الوزير، في تصريحات صحفية، إلى أنه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة للإعلان عن خطة رفع الدعم، وإنجازات قطاع الكهرباء خلال العام الماضي وخطتها للعام المالي الجديد.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن الزيادة في أسعار الكهرباء، تأتي في إطار خفض الدعم المرتبط ببرنامج قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، وأوضحت أن مجلس الوزراء وافق على أسعار شرائح الكهرباء والزيادات الجديدة المقررة.

وذكرت الوكالة أن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة ستطبق اعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل (بداية السنة المالية المقبلة 2018/2019).

وتتطلع الحكومة المصرية لخفض الدعم الذي تستخدمه، لإبقاء أسعار الطاقة للمستهلكين منخفضة، في إطار جهود لتحسين الأوضاع المالية العامة.

تعليقات