الذكاء الاصطناعي

"رماس" الموظف الافتراضي في "كهرباء دبي" يرد على 1.6 مليون استفسار

الأربعاء 2018.11.21 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 65قراءة
  • 0 تعليق
سعيد محمد الطاير مع أعضاء الهيئة

سعيد محمد الطاير مع أعضاء الهيئة

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي المرحلة الثانية من خدمة "رمّاس" الموظف الافتراضي الذي طورته الهيئة للرد على استفسارات المعنيين بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باللغتين العربية والإنجليزية، عبر موقعها وتطبيقها الذكي على منصتي "آي أو إس" و"أندرويد" و"أليكسا" الذكية من أمازون ومنصة مساعد جوجل والروبوتات.

ويتميز "رمّاس" بالاستجابة الفورية لاستفسارات المعنيين، وبقدرته على التعلم واستيعاب احتياجاتهم بناء على استفساراتهم وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة، والرد بشكل دقيق للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر. وقد بلغ عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها من خلال هذه الخدمة المبتكرة منذ إطلاقها نحو مليون و634 ألف استفسار عبر القنوات المختلفة.


وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "أطلقنا خدمة رمّاس في الربع الأول من 2017 لتصبح الهيئة أول مؤسسة حكومية تطلق خدمة الدردشة الفورية، للتواصل مع المتعاملين بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك ضمن جهودنا الرامية إلى دعم مبادرة (دبي10x)".

وأضاف: "تأتي التحسينات المتطورة التي شهدها (رمّاس) في مرحلته الثانية ضمن مساعي الهيئة لتطوير الخدمة، لتشمل العديد من الفئات المعنية، ومنها المتعاملون والمقاولون والاستشاريون والموردون والجهات الحكومية، إلى جانب الباحثين عن العمل وطلاب المنح الدراسية وملتحقي برامج تدريب الطلاب".

تعليقات