مجتمع

رأس الخيمة تحتضن وفود 9 دول مشاركة في الأولمبياد الخاص

السبت 2019.3.9 01:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
رأس الخيمة تحتضن وفود 9 دول مشاركة في الأولمبياد الخاص

رأس الخيمة تحتضن وفود 9 دول مشاركة في الأولمبياد الخاص

احتضنت إمارة رأس الخيمة 585 رياضياً يمثلون وفود جنوب أفريقيا وإستونيا ومنغوليا واليونان وأذربيجان وقبرص وطاجيكستان ولوكسمبورج وكازخستان، في إطار برنامج المدن المضيفة، تمهيداً للمشاركة في الأولمبياد الخاص العالمي أبوظبي 2019. 

ويشارك في الأولمبياد الذي تستضيفه الإمارات، خلال الفترة من 14 إلى 23 مارس/آذار، 7500 رياضي و3000 مدرب من أكثر من 190 دولة، للمشاركة في 24 رياضة مختلفة. 

وزينت أعلام الدول المشاركة مداخل الفنادق والطرق الرئيسية في رأس الخيمة، تعبيراً عن السعادة بوجودهم في دولة التسامح والمحبة، إلى جانب مشاركة طلبة المدارس في الاستقبال، الأمر الذي حظي بالتقدير والإشادة من الوفود الزائرة.

وأكد الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، أن رؤية قيادة الإمارات باستضافة نحو 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة ضمن برنامج الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في أبوظبي 2019 للمرة الأولى في المنطقة العربية، يعكس استراتيجية الإمارات في إرساء القيم الإنسانية وتحقيق مفهوم الدمج المجتمعي وتمكين أصحاب الهمم لأداء دورهم الطبيعي في التنمية والتطور.

وأعلن عن ترحيبه باستضافة وفود 9 دول في إمارة رأس الخيمة ضمن برنامج المدن المضيفة.. وقال: "إن إمارة رأس الخيمة تفتح ذراعيها بالمودة والتقدير للوفود الزائرة ضمن الخطة الرامية لزيادة الوعي بقدرات أصحاب الهمم، والتعريف بأهمية التضامن والمشاركة لتحقيق الأهداف المطلوبة وعكس الصورة المشرفة عن دولة التسامح التي تقدم تجربة جديرة بالاهتمام من خلال الأولمبياد العالمي الذي يجسد قيمة الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة لتعزيز مفاهيم السلام والمحبة والإنسانية".

تعليقات