رياضة

لايبزيج يرفض التقليل من إنجازه بحجة ضعف المنافسين

الأحد 2017.5.7 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
رانجنياك وهازنهوتل

رانجنياك وهازنهوتل

رفض رالف رانجنياك، المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيج، التقليل من إنجاز فريقه في موسمه الأول بالدوري الألماني، وإرجاعه لضعف المنافسة في البطولة.

مدرب لايبزيج: جنابري يناسب خططنا

وقال رانجنياك، في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية الأحد: "منذ بداية الموسم وأنا على قناعة بقدرتنا على التواجد بين الفرق الأربعة الأوائل. وأن يتم القول بأن هذا حدث بسبب ضعف الفرق المتنافسة فهذا غير صحيح".

وأضاف مسؤول لايبزيج: "لم نكن نعاني من الضغط والقلق مع بداية الموسم، حتى بعد الخروج من كأس ألمانيا مبكراً قلنا لأنفسنا إن أمامنا مهمة علينا إنجازها في الدوري".

ونجح لايبزيج الصاعد حديثاً للبوندسليجا والذي يعود إنشاؤه إلى 8 سنوات ماضية في التأهل لدوري أبطال أوروبا في مشاركته الأولى وضمان التواجد بمرحلة المجموعات محققاً عدة أرقام قياسية كان آخرها أنه بات أول فريق صاعد حديثاً يحقق 20 انتصاراً في موسمه الأول بعد الفوز 4-1 على هيرتا برلين (السبت) لحساب الجولة الـ32.

وودع لايبزيج منافسات كأس ألمانيا مبكراً جداً من الدور الأول أمام دينامو دريزدين بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 2-2 في الوقت الأصلي للقاء، وذلك قبل انطلاق منافسات البوندسليجا.

وعن إنجاز التأهل لدوري أبطال أوروبا رد رانجنياك: "هذا شيء من الصعب وضعه في كلمات. قبل 4 سنوات من الآن كنا نقبع في القسم الرابع، الآن نحن نهزم فريق العاصمة برباعية في ملعبه، ونحتفل بمقعد دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام 65 ألف متفرج، منهم 12 ألفا من أنصار فريقنا".

وضمن الفوز 4-1 للايبزيج على هيرتا عدم الهبوط للمركز الرابع، وبالتالي ضمان التواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة مباشرة لمجموعات دوري أبطال أوروبا.

وتابع رانجنياك: "علينا بالنسبة لدوري أبطال أوروبا أن نتعامل مع عقليات اللاعبين بشكل مختلف، ولدينا مدرب قدير في هذا هو رالف هازنهوتل".

يذكر أن لايبزيج تأهل في 2013 إلى دوري القسم الثالث الألماني، ومنه للقسم الثاني في 2014، قبل أن يتأهل للبوندسليجا في صيف 2016، والذي مكنته نتائجه المتميزة فيه من التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تعليقات