ثقافة

"هل أنت من فرسان القراءة".. مسابقة لتلخيص كتاب "سرد الذات"

السبت 2017.7.22 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2153قراءة
  • 0 تعليق
غلاف كتاب سرد الذات

غلاف كتاب سرد الذات

أطلقت الجامعة القاسمية مسابقتها الموجهه للطلاب والطالبات من مختلف كليات الجامعة في تلخيص كتاب "سرد الذات" ضمن مسابقتها التي حملت عنوان "هل أنت من فرسان القراءة؟".

ويعد كتاب "سرد الذات" من أبرز مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية لما له من أهمية توثيقية لتاريخ إمارة الشارقة.

ومن شأن المسابقة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالحامعة القاسمية وبالتنسيق مع إدارة مكتبة الجامعة أن تكون من إحدى برامجها التراثية الهامة٬ كما تعد من المسابقات الثقافية الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والطالبات وتوجيههم نحو الكتب المفيدة واكتساب المعلومات منها وتنمية مواهبهم في أساسيات ونمط تلخيص الكتب لتأهيلهم على تقديم ملخصات احترافية وشاملة لجميع جوانب الكتاب.

وأشار الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أن تلخيص كتاب "سرد الذات" لحاكم الشارقة يأتي في إطار رؤى الجامعة في تشجيع الطلبة على القراءة واستغلال أوقاتهم لاسيما خلال العطلة الصيفية في الاطلاع والتزود من معين الثقافة والتردد على المكتبة وتعليمهم اعداد الملخصات وتنمية مداركهم في اللغة العربية.

ولفت إلى أنه من أفضل الكتب التي اختارتها الجامعة كتاب "سرد الذات" لما له من أهمية كون محتوياته تعد مادة خاصة لمن يريد التعرف على تاريخ إمارة الشارقة واكتساب الخبرة والمهارة اللغوية التي تموج في جوانبه.

تعليقات