رياضة

الريال يضرب إشبيلية برباعية ويقترب بقوة من لقب الليجا

الإثنين 2017.5.15 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 1 تعليق
من المباراة

من المباراة

فاز ريال مدريد على ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف لواحد في الجولة الـ37 من الدوري الإسباني، بالمباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو. 

جاءت أهداف الريال عبر ناتشو فرناندز وكريستيانو رونالدو (هدفين) وتوني كروس، بينما جاء هدف الفريق الأندلسي الوحيد عبر ستيفان يوفيتيتش.

ورغما عن نتيجة المباراة الكبيرة إلا أن إشبيلية كان ندا قويا للريال في أغلب أوقاتها.

أحرز الريال هدفا (ق10) جاء بعد حركة ذكية من ناتشو حيث احتسب الحكم خطأ لصالح ماركو أسينسيو أمام منطقة الجزاء، حيث ظلت الكرة ثابتة دون حركة ولم يشكل لاعبو إشبيلية حائطا واستغل المدافع الأمر وسددها لتعانق الشباك سريعا.

كاد إشبييلية يسجل التعادل (ق20) بعدما سدد يوفيتيتش من لمسة واحدة الكرة نحو مرمى الريال لكنها ارتطمت بالقائم لتخرج إلى ركلة مرمى.

أضاف رونالدو الهدف الثاني (ق22) بعد مرتدة بدأت من أسينسيو الذي قطع الكرة من منتصف الملعب لتصل لاحقا إلى خاميس الذي راوغ وسدد ليتصدى لها سرخيو ريكو لكنها وصلت للبرتغالي الذي أودعها الشباك بسهولة.

أهدر إشبيلية (ق32) فرصة غاية في الخطورة بعد مرتدة انتهت عند يوفيتيتش الذي حاول إسقاط الكرة من فوق نافاس المتقدم لكن العارضة أبعدتها.

تألق نافاس (ق40) وأبعد فرصة محققة بعد تبادل للكرة بين يوفيتيتش وكوريا حيث سدد المونتنجري نحو المرمى لكن الحارس الكوستاريكي أبعدها ببراعة.

تمكن إشبيلية من تسجيل الهدف الأول في بداية الشوط الثاني بعد سلسلة من التمريرات انتهت عند يوفيتيتش الذي أودعها الشباك بمهارة (ق49).

أجرى ريال مدريد تغييريين بخروج خاميس رودريجز وألبارو موراتا ونزول كاسيميرو ولوكاس فاسكيز (ق60).

تألق ريكو (ق65) وأبعد ركلة حرة خطيرة سددها رونالدو بقوة ومن زاوية صعبة.

أنهى زيدان تغييراته (ق70) بخروج كوفاسيتش ونزول مواطنه لوكا مودريتش.

تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الثالث بعد بينية غاية في الذكاء من أسينسيو إلى كروس الذي مررها عرضية قصيرة إلى كريستيانو الذي حولها صاروخية إلى داخل المرمى (ق78).

أضاف كروس الهدف الرابع (ق84) بعد عمل سلسلة من التمريرات انتهت عند ناتشو الذي مررها عرضية أرضية لكروس حولها بلمسة بعيدة للزاوية البعيدة داخل الشباك.

وفي نفس الجولة فاز برشلونة على لاس بالماس بنفس النتيجة لهذا أصبح رصيد الفريقين 87 نقطة ويتصدر النادي الكتالوني بفارق الأهداف، لكن ريال مدريد تتبقى له مباراتان مقابل واحدة لصالح البرسا، ما يجعل النادي الملكي نظريا الأقرب للتتويج.

وفي مباراته المتبقية يلعب برشلونة مع ضيفه إيبار، أما الريال فسيلعب خارج الديار مع سيلتا فيجو ومالاجا.


تعليقات
author name

Boudali

motcho gracias ZIZO !!!et à toute l'équipe BRAVO