رياضة

عقوبة النجم الأحمر تقرب ليفربول من رقم أوروبي غير مسبوق

الأربعاء 2018.10.24 04:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
جماهير ليفربول

جماهير ليفربول

تنتظر جماهير ليفربول الإنجليزي تحطيم رقم قياسي تاريخي خلال مباراة النجم الأحمر الصربي، الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بسبب العقوبة الموقعة على جمهور الفريق الضيف بحرمانه من مشاهدة مباريات فريقه خارج ملعبه أوروبيا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد عاقب الفريق الصربي بحرمانه من جماهيره خلال أول مباراتين يلعبهما خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا، بعد أحداث الشغب التي ارتكبها الجمهور عقب التأهل إلى دور المجموعات على حساب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن مباراة النجم الأحمر قد تشهد الحضور الأكبر لجماهير ليفربول في مباراة أوروبية عبر تاريخ النادي، في ظل غياب جماهير الجماهير الصربية للعقاب.

وكانت مباراة ليفربول أمام برشلونة الإسباني في إياب الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي 1976، صاحبة الرقم الأكبر لحضور جماهير الريدز في ملعب "أنفيلد"، حيث شاهدها من الملعب 55104 مشجعين، منهم بضعة آلاف من جماهير الفريق الكتالوني.

وتبلغ السعة الحالية لملعب أنفيلد 54074، وهو ما يعني أن امتلاء الملعب بجماهير ليفربول سيجعل تلك المباراة هي الأكثر من حيث الحضور لجماهير ليفربول في البطولات الأوروبية.

وعلى الرغم من إعلان نادي ليفربول بيع جميع تذاكر المباراة، والتي لا تشغل الملعب بأكمله، إلا أن الاتحاد الأوروبي قد يسمح في بعض الحالات بدخول الجماهير بالمجان لشغل المقاعد الفارغة في حالة وجود دواعٍ أمنية.

تعليقات