حوادث

الإفراج عن مغني الراب "21 سافيدج" بكفالة 100 ألف دولار

الأربعاء 2019.2.13 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 45قراءة
  • 0 تعليق
 مغني الراب الشهير "21 سافيدج"

مغني الراب الشهير "21 سافيدج"

أعلن محامي مغني الراب الشهير "21 سافيدج" المحتجز في ولاية جورجيا الأمريكية منذ 9 أيام في اتهامات تتعلق بقوانين الهجرة، أن سافيدج حصل على إفراج بكفالة، الثلاثاء، وسيطلق سراحه من الحجز الأربعاء. 

وكان ضباط من وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية قد ألقوا القبض على مغني الراب، واسمه الحقيقي "شا يا بن أبراهام-جوزيف" في 2 فبراير/شباط الجاري، بسبب اتهامات بتخطيه مدة الإقامة التي تسمح بها تأشيرته بأكثر من 10 سنوات، وذكر مسؤولون أنه جاء إلى الولايات المتحدة من بريطانيا في عام 2005.

وقال المحامي تشارلز كوك، في اتصال هاتفي، إن دان بليتيير، قاضي محكمة الهجرة الأمريكية في أتلانتا، منح سافيدج "26 عاما"، إفراجا بكفالة، موضحا أنه لا يزال يواجه إجراءات ترحيل أمام محكمة معنية بالهجرة.

وذكرت صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" أن قيمة الكفالة 100 ألف دولار أمريكي، فيما رفض كوك تأكيد المبلغ.

وأصدر فريق الدفاع عن سافيدج بيانا قال فيه إنه تم الإفراج عنه، لكن كوك قال، في وقت لاحق، إنه لا يزال محتجزا لأن الإفراج بكفالة لم يصدر قبل مهلة يومية تنتهي في الثانية بعد الظهر، لكنه أضاف أنه سيتم الإفراج عن موكله، الأربعاء.

وأشار فريق الدفاع إلى أن مغني الراب مُنح جلسة عاجلة بعدما تحدث مع مسؤولي وكالة الهجرة لتوضيح موقفه القانوني وأحقيته في الحصول على إفراج بكفالة، وأضافوا: "لن ينسى هذه المحنة ولا محنة الآباء والأبناء والعائلات الأخرى ومجهولي الهوية الذين سُجن معهم أو الذين لا يزالون محتجزين ظلما في أنحاء البلاد".

 وأوضح متحدث باسم الوكالة، عندما احتجز المغني، أنه أدين بتهم جنائية تتعلق بالمخدرات في جورجيا عام 2014، وتم اعتقاله في إطار عملية بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون.

وكان "21 سافيدج" رُشح لجائزة جرامي مرتين، ويظهر على صفحته على موقع فيسبوك حفلات عدة من المقرر أن يحييها خلال الأسابيع المقبلة.

تعليقات