رياضة

تقرير.. تحول كبير في شخصية أرسنال.. وأوباميانج يواصل التوهج مع إيمري

الأحد 2018.12.2 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
الجابوني بيير أوباميانج

بيير أوباميانج

شهدت مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير، في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، عديدا من المشاهد والأرقام البارزة، عقب فوز "الجانرز" بنتيجة (4-2)، وتستعرضها "بوابة العين الرياضية" في السطور التالية.

أرسنال يقلب الطاولة على توتنهام في دقيقتين

قلب أرسنال الطاولة على توتنهام في دقيقتين فقط، حيث كانت المباراة تسير في طريق التعادل بنتيجة (2-2)، حتى جاءت الدقيقة 74 التي شهدت تقدم "الجانرز" في النتيجة عن طريق الجابوني بيير أوباميانج، ثم أحرز ألكسندر لاكازيت الهدف الرابع بالدقيقة الـ76.


تحول كبير في شخصية أرسنال

أظهر "المدفعجية" شخصية مختلفة للغاية هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، على عكس المواسم السابقة مع الفرنسي أرسين فينجر، حيث تعد مباراة توتنهام هي الـ12 على التوالي دون هزيمة لـ "الجانرز" في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ الخسارة في أول جولتين على يد مانشستر سيتي وتشيلسي.

وتقدم أرسنال للمركز الرابع في جدول ترتيب البريمييرليج برصيد 30 نقطة، بفارق الأهداف عن السبيرز صاحب نفس عدد النقاط في المركز الخامس.


إيمري يقلب موازين المباراة بين الشوطين

نجح أوناي إيمري في قلب موازين المباراة بين الشوطين، حيث انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم "السبيرز" بنتيجة (1-2).

وقام إيمري بإشراك الثنائي آرون رامسي وألسكندر لاكازيت، بدلا من هينريك مختريان وأليكس أيوبي.

ومنح الثنائي الفوز لأرسنال، حيث قام رامسي بصناعة الهدفين الثاني والثالث، قبل أن يتمكن لاكازيت من تسجيل الهدف الرابع، ليكافئ مدربه على إشراكه في المباراة.


أوباميانج يواصل التوهج

واصل النجم الجابوني صاحب الـ29 عاما، التوهج تحت قيادة المدرب الإسباني، حيث غرد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، بعدما سجل هدفين في فوز فريقه على "السبيرز".

ورفع أوباميانج رصيده إلى 12 هدفا مع أرسنال هذا الموسم بجميع المسابقات، وأسهم في صناعة هدف واحد.

وكان أوباميانج توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أكتوبر/تشرين الأول.



أرقام مميزة من المباراة

بات هاري كين مهاجم توتنهام الهداف التاريخي لمباريات ديربي شمال لندن في البريمييرليج برصيد 8 أهداف مناصفة مع التوجولي إيمانويل أديبايور وذلك بعدما سجل هدف "السبيرز" الأول من ركلة جزاء.

وأصبح أوباميانج أول لاعب يصل إلى 10 أهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كذلك نجح لوكاس توريرا لاعب وسط أرسنال في تسجيل أول هدف له في مسيرته مع "المدفعجية" بجميع المسابقات، منذ انتقاله إليه في الصيف الماضي، قادما من سامبدوريا الإيطالي.

تعليقات