رياضة

تقرير.. أرسنال أحدث أبطال "الريمونتادا" في أوروبا

الجمعة 2019.3.15 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو أرسنال

لاعبو أرسنال

انضم فريق أرسنال الإنجليزي للفرق التي قامت بالعودة في النتيجة خلال المباريات الأوروبية هذا الموسم، وذلك بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على حساب رين الفرنسي. 

الفريق اللندني خسر خارج ملعبه أمام رين بنتيجة 1-3 في ذهاب ثمن نهائي البطولة، قبل أن يعود في لقاء الإياب، ويحقق فوزا مستحقا بثلاثية نظيفة، ليصعد لربع النهائي بالفوز في مجموع المباراتين 4-3.

رونالدو يقود يوفنتوس لريمونتادا تاريخية أمام أتلتيكو مدريد

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يوفنتوس لريمونتادا تاريخية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما سجل هاتريك في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

"البيانكونيري" كان خارج البطولة بنسبة كبيرة، بعدما خسر ذهابا بهدفين دون رد، لينجح البرتغالي في تسجيل هاتريك تاريخي، ويتأهل اليوفي بنتيجة 3-2 لربع نهائي المسابقة.

مانشستر يونايتد يخطف بطاقة التأهل من سان جيرمان في عقر داره

خطف مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهلا مثيرا من باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

يونايتد استطاع حسم تأهله بمجموعة لاعبين شباب في ظل الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا، وخاصة في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز سان جيرمان على ملعب أولد ترافود، بهدفين نظيفين، لكن "الشياطين الحمر" قلبوا النتيجة في فرنسا، لينتهي مجموع المباراتين 3-3، ويصعد الفريق الإنجليزي بفضل قاعدة الهدف الاعتباري.


أياكس يحقق مفاجئة تاريخية أمام ريال مدريد

في مفاجأة من العيار الثقيل، أقصى أياكس أمستردام الهولندي نظيره ريال مدريد الإسباني، من ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز عليه في سانتياجو برنابيو بنتيجة 4-1 في لقاء الإياب.

الفريق الهولندي خسر في الذهاب على أرضه بنتيجة 1-2 قبل أن يتمكن من قلب الطاولة في إسبانيا، بالفوز 4-1، ليتأهل في مجموع المباراتين بنتيجة 5-3.

وتعد هذه صدمة كبيرة لعشاق الملكي الذي توج باللقب آخر 3 نسخ متتالية، علما أنه أكثر الفرق تتويجا بالبطولة بواقع 13 مرة.


بورتو يقلب الطاولة على قاهر برشلونة

قلب بورتو البرتغالي الطاولة على روما الإيطالي، بعدما تأهل على حسابه لربع نهائي "التشامبيونز ليج"، بالفوز عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بثمن النهائي، 4-3.

الفريق البرتغالي كان خاسرا في لقاب الذهاب بنتيجة 1-2 لكنه تمكن من الفوز في الإياب بنتيجة 3-1، ليقصي روما صاحب "الريمونتادا" الشهيرة على برشلونة الإسباني الموسم الماضي من الدور ربع النهائي، بهدف كوستاس مانولاس الشهير في الدقيقة الـ82.

روما خسر ذهابا أمام برشلونة في كامب نو، بنتيجة 1-4 لكنه تمكن من الفوز 3-0 في ملعب أولمبيكو بتأهل تاريخي.


تعليقات