رياضة

فيرمينو يدخل تاريخ البريمييرليج.. وليفربول يوسع الفارق في الصدارة

الأحد 2018.12.30 01:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو ليفربول

لاعبو ليفربول

شهدت مباراة ليفربول وأرسنال عدة أرقام ومشاهد مميزة، وذلك بعدما واصل "الليفر" عروضه الرائعة هذا الموسم، بالفوز على "الجانرز" بنتيجة (5-1) في إطار منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

"العين الرياضية" تلقي الضوء من خلال التقرير التالي على الأرقام والمشاهد التي شهدها اللقاء.

ليفربول يوسع الفارق في صدارة البريمييرليج

نجح ليفربول في إنهاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدم الخسارة في 20 جولة، حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 3 مباريات.

وحصد "الريدز" 54 نقطة، تصدر بها جدول ترتيب البريمييرليج، بفارق 9 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني و10 نقاط عن مانشستر سيتي.

أنفيلد لعنة أرسنال في آخر 10 سنوات

بات ملعب أنفيلد معقل ليفربول بمثابة لعنة كبيرة لأرسنال، حيث حقق "الريدز" نتائج عريضة في عدة مناسبات خلال هذا الوقت على "المدفعجية".

وفي 27 أغسطس/أب من الموسم الماضي، حقق الليفر فوزا عريضا على أرسنال بنتيجة (4-0)، بعدما انتصر أيضا بنتيجة (5-1) في الدوري بتاريخ 8 فبراير/ شباط 2014.

ولم يسلم أرسنال من لعنة أنفيلد في دوري أبطال أوروبا، حيث خسر عليه (2-4) في 8 أبريل 2008.

فيرمينو يدخل تاريخ البريمييرليج

دخل روبرتو فيرمينو تاريخ البريمييرليج، بعدما سجّل "هاتريك" في فوز ليفربول على أرسنال، حيث بات ثالث برازيلي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد روبينيو وأفونسو ألفيس.

وقلب فيرمينو الطاولة على أرسنال خلال هذه المباراة، بتسجيل الهدفين الأول والثاني خلال 90 ثانية فقط، بعدما كان متأخرا بهدف دون رد لصالح "الجانرز"، أحرزه أينسلي مايتلاند نيلس في الدقيقة الـ11 من الشوط الأول.

ورفع فيرمينو رصيده إلى 8 أهداف مع الليفر هذا الموسم، في 27 مباراة بمختلف المسابقات.

صلاح يتقاسم صدارة هدافي البريمييرليج مع أوباميانج وهاري كين

تساوى المصري محمد صلاح مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال وهاري كين قائد توتنهام، في صدارة ترتيب هدافي البريمييرليج، برصيد 13 هدفا لكل لاعب، بعدما سجل هدفا أمام "الجانرز" من ركلة جزاء.

وبات أكثر لاعب يشارك في تسجيل أهداف خلال العام 2018 بالدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 40 هدفا خلال 35 مباراة، بعدما صنع هدفا وسجل آخر أمام "المدفعجية".


فان دايك يقضي على خطورة أوباميانج

قضى الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الليفر على خطورة أوباميانج خلال المباراة، حيث لمس مهاجم "الجانرز" الكرة 10 مرات فقط خلال المباراة، منها 6 مرات عند بداية اللقاء.

وواصل دفاع الليفر تميزه هذا الموسم، حيث استقبل 8 أهداف فقط، وهي أفضل مسيرة دفاعية له في البطولة.



تعليقات