اقتصاد

بلومبرج: مبيعات التجزئة تدعم الاقتصاد الأمريكي

الأحد 2018.9.16 10:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
توقعات بنمو الاقتصاد الأمريكي

توقعات بنمو الاقتصاد الأمريكي

رأت وكالة بلومبرج الإخبارية أن الاقتصاد الأمريكي يسير نحو النمو مدعوما بزيادة الإنفاق، رغم الرياح المعاكسة للتجارة وأزمة الجمارك مع الصين. 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار بحلول يوم الاثنين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية الجمعة "زادت مبيعات التجزئة في أغسطس آب 6.6 % على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية 0.1 % الشهر الماضي بعد قراءة معدلة صعوديا عند 0.8 % في يوليو.

وتشير الوكالة الإخبارية إلى أنه وبعد صدور تلك البيانات، رفع بعض الاقتصاديين توقعات إنفاق الأسر ، وهو الجزء الأكبر من الاقتصاد. 

 ونما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة 4.2 % في الفترة من أبريل إلى يونيو، كما رفع خبراء الاقتصاد في جي بي مورجان تشيس آند كو توقعاتهم للإنفاق الاستهلاكي الفصلي إلى 3.6 % من 3.2 % .

وتراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي على نحو غير متوقع، ليصل إلى أدنى مستوى له في نحو 49 عاما، في مؤشر على قوة سوق العمل.

وتعتبر سوق العمل قريبة عند حد التوظيف الكامل أو قريبة منه. وتواصل السوق تحسنها حيث زادت الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 201 ألف وظيفة في أغسطس آب، بينما سجلت الأجور أعلى نمو سنوي لها خلال أكثر من تسعة أعوام. وسجلت فرص العمل الجديدة أعلى مستوى لها على الإطلاق في يوليو تموز لتصل إلى 6.9 مليون وظيفة. 


تعليقات