رياضة

وزير الشباب والرياضة المصري يكشف تفاصيل ماراثون زايد الخيري

الخميس 2018.12.27 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن تفاصيل ماراثون زايد الخيري المقرر إقامته الجمعة المقبل، بمدينة الإسماعيلية بمشاركة 15 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

وأوضح صبحي أن عوائد الماراثون الذي يقام في نسخته الخامسة ستخصص لصالح مستشفى شفاء الأورمان، ومستشفى الجذام وهي إحدى المستشفيات التي تدعمها مؤسسة مصر الخير.

 ويأتي الماراثون هذا العام احتفاءً بالذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد صبحي أن ماراثون زايد الخيري يرسخ المبادرات الخلاقة التي تخدم الإنسانية، والتي توضح أهمية الرياضة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان وتنمية وجدانه، ونشر الوعي بين المواطنين، فضلاً عن تخصيص عوائده لصالح الأعمال الخيرية في سبيل خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن ماراثون زايد الخيري يحظى بالمساندة والتقدير من عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وكل الدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. لافتاً إلى أن إقامته في 3 أماكن هي أبوظبي ونيويورك ومصر يعبر عن مدى المحبة بين القاهرة وأبوظبي حكومة وشعبا.

وتقدم صبحي بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لمصر على كافة الأصعدة والمستويات تأكيداً على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين.

تعليقات