رياضة

بلجيكا تتودد لـ"الفراعنة" بسبب شغب جماهير شمال أفريقيا

السبت 2017.12.16 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 341قراءة
  • 0 تعليق
بلجيكا تسعى لمواجهة مصر استعدادا لتونس

منتخب مصر

أكد يوسف حيجوب، الوكيل المغربي المتخصص في تنظيم المباريات الدولية، في تصريحات له للقناة الفرنسية "فرانس 24"، أن السلطات البلجيكية ترفض رفضا قطعيا تنظيم مواجهات ودية لمنتخبها الأول مع كل من الجزائر والمغرب؛ وذلك بسبب الخوف من حصول أعمال شغب من قبل الجاليتين الكبيرتين للبلدين الشمال أفريقيين.
الحدادي: أحلم بتمثيل المغرب في مونديال 2018
وكانت العاصمة البلجيكية مسرحا لأعمال شغب كبيرة من قبل الجالية المغربية بالأساس يوم 11 نوفمبر الماضي، أثناء الاحتفال بترشح منتخب "أسود الأطلس" لكأس العالم إثر فوزه على "أفيال" كوت ديفوار (2-0)، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية.
ويبحث منتخب بلجيكا عن مواجهة منتخب عربي من القارة الأفريقية، من أجل التحضير للمنازلة التي تنتظره في مونديال روسيا 2018 أمام تونس، لحساب منافسات المجموعة السابعة.
وفقا لحيجوب، فإن النية تتجه لتوجيه طلب للاتحاد المصري لكرة القدم من أجل مواجهة "الفراعنة" وديا في بروكسل خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس المقبل.
وسبق لـ"شياطين" بلجيكا أن واجهوا "فراعنة" مصر في مناسبتين وانهزموا في كلتيهما، حيث انتهت المواجهة الأولى التي دارت في سنة 1999 في العاصمة البلجيكية بنتيجة 1-0، في حين عرفت المباراة الثانية، التي دارت في القاهرة في 2005، فوزا مصريا صريحا بنتيجة 4-0. 

تعليقات