رياضة

ريفالدو ينتقد وضعية المنافسة على الكرة الذهبية

الثلاثاء 2017.12.19 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1213قراءة
  • 0 تعليق
البرازيلي ريفالدو

ريفالدو أسطورة برشلونة

يرى أسطورة الكرة البرازيلية ريفالدو أن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية عندما كان لاعبا كانت أقوى بكثير خلال الفترة التي لعب فيها أكثر من الوقت الحالي، مؤكدا أنه لو كان لاعبا في الفترة الحالية لتمكن من الفوز بها أكثر من مرة.

ريفالدو يهاجم إدارة برشلونة ويدعو لاستثمار أموال بيع نيمار

وحصل ريفالدو على جائزة الكرة الذهبية في مناسبة وحيدة، عام 1999، عندما كان لاعبا لفريق برشلونة، بعدما شارك مع الفريق الكتالوني في 37 مباراة، سجل خلالها 24 هدفا، ليفوز البارسا بالدوري الإسباني بفارق 14 نقطة عن الوصيف ريال مدريد.

وقال ريفالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في وقتي، كان هناك العديد من اللاعبين الذين ينافسونني على الفوز بالجائزة مثل لويس فيجو وفرانشيسكو توتي وأليساندرو ديل بييرو، لو كنت موجودا في الوقت الحالي لفزت بأكثر من كرة ذهبية".

وأضاف: "الآن لا يوجد سوى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وليونيل ميسي لاعب برشلونة، لقد فازا بالكثير من جوائز الكرة الذهبية، وهذا مؤشر على أن اللاعبين الآخرين ليسوا على نفس القدر من المستوى".

ويرى ريفالدو أن الدوري الإسباني سبب تألق ميسي ورونالدو، معتبرا أن تسجيل كلا اللاعبين لأهداف أكثر من عدد المباريات التي يشاركون فيها دليل على وجود خلل في المسابقة.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي نجحا في الفوز بجميع جوائزة الكرة الذهبية في السنوات الـ10 الأخيرة، حيث فاز كلٌ منهما بالجائزة 5 مرات.

تعليقات