رياضة

كيف كان صراع الكرة الذهبية قبل حقبة ميسي ورونالدو ؟

الجمعة 2017.12.8 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1163قراءة
  • 0 تعليق
صراع الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

أضاع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد كرة ذهبية خامسة إلى دولاب ألقابه الفردية والجماعية الذي يضم العديد من الكؤوس والتتويجات. 

وعادل كريستيانو أمس رقم ميسي في عدد مرات الحصول على الكرة الذهبية، وهي الجائزة التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة لأفضل لاعب في العالم على مدار العام.

وقدم رونالدو مستويات مميزة، وكان له دور كبير للغاية في تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا والليجا الإسبانية الغائبة عن خزائن الريال منذ سنوات طويلة.

ومنذ 2008 انحصر الصراع بين ميسي ورونالدو على جائزة الكرة الذهبية، بحيث حصل كل منهما على الجائزة 5 مرات على مدار العشر سنوات الأخيرة.


لكن كيف كانت فترة ما قبل هيمنة ميسي ورونالدو على الألقاب الفردية؟!

 بوابة العين الرياضية تلقي الضوء على آخر كرة ذهبية خرجت توج بها لاعب آخر بخلاف ليونيل أو كريستيانو وتحديدا ف ينسخة 2007.


في تلك النسخة حصل البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ميلان على الكرة الذهبية، بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والثأر من ليفربول.

لكن ميسي ورونالدو أيضا كانا في الصورة، حيث حصل نجم الريال الحال وصيفا – علما بأنه كان يلعب لمانشستر يونايتد في ذلك الوقت – وجاء في المركز الثالث ميسي.

أما القائمة كاملة فضمت أسماء كانت مألوفة في ذلك الوقت، حيث جاء في المركز الرابع الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، والخامس أندريا بيرلو نجم ميلان السابق في ذلك الوقت.

وفي المركز السادس جاء الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد بذلك الوقت.

أما المركز السابع فكان من نصيب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان بتلك الفترة.

وفي المركز الثامن جاء الإسباني سيسك فابريجاس لاعب أرسنال السابق، يليه البرازيلي روبينيو لاعب ريال مدريد في ذلك الوقت.

أما العاشر فكان النجم المعتزل مؤخرا فرانشيسكو توتي قائد روما الإيطالي.

وخارج قائمة العشرة الأوائل هناك لاعبين آخرين مميزين مثل رونالدينيو "12"، جيرارد "13" ، ريكيلمي "14" ، ريبيري "17"، باولو مالديني "18"، بينما تقاسم جيانلويجي بوفون – الذي كان مرشحا للنسخة الأخيرة من الجائزة – مع كل من بيتر تشيك، جينارو جاتوزو ، تييري هنري، كلارينس سيدورف" المركز التاسع عشر.


تعليقات