رياضة

رونالدو يعادل رقم ميسي بالكرة الذهبية الخامسة

الخميس 2017.12.7 11:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد (الخميس) بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية كأفضل لاعب في العالم في عام 2017، ليحقق قائد منتخب البرتغال الجائزة للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، معادلا بذلك رقم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي كان ينافسه على جائزة العام الحالي.

رونالدو يدخل تاريخ دوري الأبطال من بوابة دورتموند

وتفوق رونالدو في عملية التصويت على كل من ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان حاليا وبرشلونة سابقا.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحصد فيها رونالدو هذه الجائزة والخامسة في تاريخه بعد أعوام (2008 و2013 و2014 و2016)، ليجاور غريمه التقليدي ميسي على صدارة الفائزين بهذه الجائزة، بعد أن حصل عليها "البرغوث" أعوام (2009 و2010 و2011 و2012 و2015).

وكان النجم البرتغالي هو الأوفر حظا للفوز بالجائزة وفقا لعديد من المحللين، خاصة بعدما قاد "الملكي" للحفاظ على لقبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي، ليصبح أول نادي في القارة العجوز الذي يحرز اللقب مرتين متتاليتين في نسخته الحديثة (منذ 1992)، بالإضافة للقب الدوري الإسباني "الليجا" لأول مرة منذ 2012.

كما شارك رونالدو أيضا في الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني مطلع الموسم الحالي على حساب الغريم التقليدي برشلونة.

أما على المستوى الدولي، فقد ساهم كريستيانو بشكل واضح في تأهل بلاده إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تصدر مجموعته في التصفيات، بعد منافسة شرسة مع منتخب سويسرا حتى الجولة الأخيرة.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية، واصل صاحب الـ32 عاما تحطيم الأرقام القياسية، بعدما بات أول لاعب يسجل في جميع مواجهات دور المجموعات بدوري الأبطال، بهدفه (الأربعاء) في شباك بروسيا دورتموند خلال المباراة التي انتهت بفوز الريال 3-2 في ختام دور المجموعات، والذي رفع به رصيده إلى 9 أهداف يتربع بها على صدارة هدافي البطولة هذا الموسم، وذلك فضلا عن عدة أرقام قياسية حققها في النسخة الماضية بالبطولة.

تعليقات