تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. عربات الروبوت تتسوق بدلا منك في متاجر الصين

الجمعة 2018.1.26 08:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1024قراءة
  • 0 تعليق
عربات التسوق الروبوتية تنتظر المشترين

عربات التسوق الروبوتية تنتظر المشترين

لأول مرة في الصين "عربات التسوق الروبوتية" تظهر في إحدى متاجر التجزئة المحلية، والتي من شأنها تتبع العملاء داخل المتجر بشكل تلقائي دون الحاجة إلى جهد "الجر" لحمل البضائع، إضافة إلى قدرة "العربة الروبوتية" على الدردشة مع العملاء وإرشادهم إلى أماكن البضائع في قائمة المشتريات الخاصة بهم، توفيراً للوقت وللجهد. 

عربة التسوق تتبع المشتري أينما ذهب

بحسب صحيفة "الشعب" الصينية، بدأت إحدى أكبر متاجر التسوق الصينية بمدينة تشونغ تشينغ، جنوب غربي البلاد، تجربة عربات التسوق الروبوتبة التي تعمل من خلال ارتداء العملاء "سوار خاص" يمكن لعربة التسوق الذكية تتبعه تلقائياً.

الروبوتات تعمل من خلال سوار إلكتروني خاص

وأوضحت الصحيفة أن عربة التسوق الذكية مزودة بتكنولوجيا الاستشعار عن بعد، التي تُمكنها من قراءة أبعاد الطرق وتخطيط مسارها الخاص، وتجاوزها التلقائي للعقبات الأمامية دون تدخل العميل على الإطلاق، وفي حالات الطوارئ يمكن لعربة التسوق أن تتوقف على الفور.

سلة المشتروات الروبوتية في متاجر الصين

وإضافة إلى ذلك يمكن للعملاء تزويد "العربة الروبوتية" بقائمة التسوق الخاصة بهم، فعلى سبيل المثال إذا كان العميل يريد شراء الجبن يمكنه إصدار الأوامر الصوتية للروبوت، ثم يقوم الروبوت بالتوجه تلقائياً إلى الركن الخاص بمنتجات الجبن.

سلة المشتروات يمكنها إرشادك للأقسام المختلفة في المحل

وحسب الصحيفة يمكن للروبوت فهم الأوامر التي توجه له باللغة الصينية، ولكن اللهجات واللغات الأجنبية الأخرى غير معتمدة في الوقت الراهن، وفي حين انتهاء العميل من مهمته التسويقية ولم يعد يحتاج إلى العربة الروبوتية فيمكن لها العودة تلقائيا إلى نقطة الشحن، في انتظار إشارة العميل التالي.

السلال الروبوتية تنتظر المشرين

ووفقا للمدير المسؤول عن متجر التجزئة يمكن للروبوت معرفة نوع وعمر العملاء من خلال تقنية التعرف على الوجه، كما يمكن له الدردشة مع العملاء، وتوصيتهم لأفضل المنتجات في المتجر بناء على مشتريات العملاء السابقين.

تعليقات