تكنولوجيا وسيارات

الصين تعلن مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي

الإثنين 2018.1.22 04:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 558قراءة
  • 0 تعليق
الصين تعقد مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي

الصين تعقد مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي

أعلنت الصين مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي في فبراير/شباط القادم بإجمالي قيمة للجوائز  بلغت 5 ملايين يوان صيني أي نحو 781 ألف دولار أمريكي. 

بحسب صحيفة "الشعب" الصينية، سيبدأ التسجيل للمسابقة التي نظمتها لجنة معرض الصين الدولي للبيانات الكبيرة لعام 2018، في 10 فبراير/شباط القادم.

ومن المقرر أن تقام 6 مراكز فرعية للمسابقة في الصين والولايات المتحدة وإسرائيل لاستقبال الأعمال المتنافسة، بينما ستُعقد الجولة النهائية في مايو/أيار القادم بمدينة جوييانغ، جنوب غربي الصين.

ومن المتوقع أن تجذب المسابقة التي تعد بمثابة منصة دولية لتعزيز تبادل الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، أكثر من ألف فريق من جميع أنحاء العالم.


وأعلنت اللجنة المُنظمة للمعرض أنه بالإضافة إلى الجوائز النقدية، سيحصل أصحاب الابتكارات الفائزة على مزايا سياسات صناعية تفضيلية ودعم مالي حكومي، بجانب إمكانية الوصول الحر لمنصات العرض وموارد البيانات، وامتيازات أخرى.

ويهدف معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الكبيرة إلى توفير منصات لتبادل الخبراء والمؤسسات ورجال الأعمال، ويعقد في مدينة جوييانغ سنويا منذ عام 2015.


وإذا كان تطوير الذكاء الاصطناعي هو سباق التسلح للمستقبل، فإن الصين تريد أن تصبح القوة الرائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بلا منازع.

وتعمل شركات التكنولوجيا الأمريكية والصينية على حد سواء على تكريس المال والمواهب في تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي، غير أن مخطط بكين للاستثمار في الذكاء الاصطناعي -وهو أن تصل استثمارات البلاد في الذكاء الاصطناعي إلى 150 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030- يؤكد رغبتها المُلحة في التفوق على الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كانت قد أعلنت الحكومة الصينية أنها ستستثمر 13.8 مليار يوان (2.1 مليار دولار أمريكي) في بناء أضخم مجمع للذكاء الاصطناعي، وهو أول استثمار كبير في خطتها لتصبح رائدة عالميا في هذا المجال بحلول عام 2030.


تعليقات