تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. رولز رويس كولينان تقتحم عالم الكروس أوفر

الثلاثاء 2018.5.15 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 812قراءة
  • 0 تعليق
السيارة رولز رويس كولينان

السيارة رولز رويس كولينان

انضمت رولز رويس Rolls-Royce Cullinan إلى شركات السيارات الفاخرة التي اقتحمت عالم الـ"كروس أوفر"، وذلك من خلال سيارتها الجديدة "كولينان. 

وتشترك السيارة الجديدة في الكثير من سماتها مع سيارة "فانتوم" الأسطورية، وفي الوقت الراهن. لا تشارك "رولز رويس" في سوق سيارات الـ"كروس أوفر" سوى بـ"كولينان".

واللافت أن سيارة "كولينان سبورت" رغم اعتمادها على التصميم التقليدي لسيارات "كروس أوفر"، فإنها عمدت إلى إضفاء صبغة أقوى بكثير عليها، وحرصت على منح لوحة العدادات مظهرًا رياضيًا وإحاطة النوافذ بأطر تحمل لونًا داكنًا وأعتابا جانبية أسفل الأبواب تحمل لون هيكل السيارة وشبكة قضبان في مقدمة هيكل السيارة.

ولا تنتمي سيارات الـ"كروس أوفر" ذات السقف المتحرك إلى فئة محددة وضيقة من بين التصنيفات المعروفة للسيارات. لذا ليس من المستغرب أن "كولينان سبورت" تبدو قريبة الشبه بـ"فانتوم دروب هيد كوبيه".

ثمة صورة أخرى من السيارة تبدو "كولينان كوبيه"، الأمر الذي يبدو منطقياً بالنظر إلى أن الأسواق شهدت من قبل وجود "فانتوم كوبيه"، وتتميز هذه الصورة من السيارة بتصميم أفضل.


وهناك صورة "كولينان" الأساسية التي تستغني عن طلاء الكروم الرائع، وتستعيض بدلاً عنه بالبلاستيك الأسود، الذي يبدو كريهاً في نظر البعض  ومع هذا، تبدو العجلات التي يدخل فيها الصلب أنيقة المظهر. وتختفي المجسات الأمامية من هذه النسخة، بينما نجد أغطية المرايا من البلاستيك الأسود، وكذلك المقابض من البلاستيك.


وتتمثل الصورة الأخيرة من "كولينان" في السيارة بيك أب "النصف نقل"، والتي ربما تشهد إقبالاً عليها. وانتظر عشاق السيارات ثلاثة سنوات حتى يكتمل بناء "كولينان" ـ واليوم، لا يسعهم سوى التساؤل: ما الخطوة القادمة؟

رولز رويس كولينان

تعليقات