رياضة

وست هام وواتفورد يعارضان تقليص عدد الأجانب

الجمعة 2018.11.16 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
واتفورد ضد وست هام

واتفورد ضد وست هام

رفض ناديا وست هام وواتفورد خطط الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لتقليص عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري الممتاز "البريمييرليج".

واقترح الاتحاد الإنجليزي تقليص عددهم من 17 إلى 12 لاعبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في محاولة لزيادة عدد اللاعبين المحليين، ولو تم تنفيذ هذا المقترح سيتعين على 12 من 20 فريقا في الدوري الممتاز تقليص عدد لاعبيهم الأجانب.

وشرح مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، المقترح مساء الخميس، لكن ديفيد جولد الرئيس الشريك في وست هام، أبلغ صحيفة "تليجراف" البريطانية أن هذه الخطة لا تحظى بمساندة ناديه.

وقال: "لماذا نقوم بتغيير الوضع الراهن؟، يتعين علينا إجراء المزيد من النقاشات حول الموضوع للوقوف على كل الحقائق والتفاصيل الممكنة، لا يوجد ما يدعونا لتأييد مقترح جلين".

وتابع: "الاتحاد الإنجليزي يبحث المسألة ونحن كذلك، نساند كرة القدم الإنجليزية لكننا لا نرغب في تطبيق أمور لن تنجح".

ويملك وست هام 16 لاعبا أجنبيا في تشكيلته المؤلفة من 25 لاعبا لموسم 2018-2019، وطبقا لخطة الاتحاد الإنجليزي حال تنفيذها فانه سيتعين عليه التخلص من 4 لاعبين.

ويعارض جلين إيفانز مدير العمليات في واتفورد، الذي يملك 17 لاعبا أجنبيا أيضا هذا المقترح.

وقال: "نرغب في الإبقاء على الأمور كما هي حاليا، سنواصل التعاقد مع أفضل اللاعبين ضمن جهود دعم الدوري الممتاز والحفاظ عليه كأفضل مسابقة في العالم، وأيضا كعلامة تجارية لبريطانيا تدر إيرادات كبيرة على البلاد".

تعليقات