رياضة

3 أرقام قياسية للريال في مونديال الأندية

الخميس 2017.12.14 02:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
نجما ريال مدريد

كريستيانو رونالدو وجاريث بيل

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل، جناحا ريال مدريد، رقمين قياسيين في تاريخ كأس العالم للأندية، عقب الفوز على الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة زايد الرياضية، بالدور قبل النهائي من البطولة.

الجزيرة الإماراتي يخسر من الريال بعد أداء مشرف في مونديال الأندية

ووصل الجناح البرتغالي بهدفه الأول في شباك الجزيرة إلى الهدف السادس له في البطولة، ليصبح الهداف التاريخي لها، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، لاعبي برشلونة، والأرجنتيني سيزار ديلجادو، لاعب مونتيري المكسيكي، الذين نجحوا في تسجيل 5 أهداف.

وسجل رونالدو 5 أهداف من الـ6 مع فريق ريال مدريد، فيما سجل هدفا وحيدا مع مانشستر يونايتد، بينما سجل الثلاثي الذي يحتل المركز الثاني أهدافهم مع فريق واحد.

ونجح الجناح الويلزي في تسجيل الهدف الثاني من أول لمسة له في المباراة بعد دخوله بديلا للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ليصبح أسرع لاعب بديل يسجل هدفا في البطولة منذ انطلاقها.

وسدد فريق ريال مدريد 18 تسديدة على مرمى علي خصيف، حارس الجزيرة الإماراتي، في الشوط الأول من المباراة، وهو العدد الأكبر من التسديدات التي يقوم بها الفريق الإسباني بشوط واحد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ توليه المسؤولية في يناير من العام الماضي.

يُذكر أن فريق ريال مدريد نجح في التأهل للمباراة النهائية من مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، ليلاقي جريميو البرازيلي، السبت، على ملعب مدينة زايد الرياضية، فيما ينتقل الجزيرة الإماراتي لملاقاة باتشوكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تعليقات