رياضة

البديل رونالدو ينقذ البرتغال أمام أندورا

الأحد 2017.10.8 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1041قراءة
  • 0 تعليق
البديل رونالدو ينقذ البرتغال أمام أندورا

كريستيانو رونالدو

حل كريستيانو رونالدو بديلا ليسجل هدفا بمساعدة الحظ ليقود البرتغال للفوز خارج ملعبها أمام أندورا 2-صفر مبقيا على آمال فريقه في التأهل لنهائيات كأس العالم. 


وأنقذ هدف رونالدو في الدقيقة 63، البرتغال في ظل معاناتها لاختراق دفاع أندورا وأعقبه هدف بواسطة أندريه سيلفا ليهيأ المجال لمواجهة أمام سويسرا متصدرة المجموعة الثانية في لشبونة يوم الثلاثاء المقبل.

وستحدد المباراة من سيقتنص صدارة المجموعة ويتأهل مباشرة لنهائيات روسيا 2018 ومن سيخوض ملحق التصفيات.

وتتصدر سويسرا، التي فازت 5-2 على المجر، المجموعة بعد أن حققت العلامة الكاملة برصيد 27 نقطة من تسع مباريات وهي بحاجة للتعادل فقط بينما ستتصدر البرتغال، التي تملك 24 نقطة وتتفوق بفارق كبير من الأهداف، المجموعة إذا ما فازت.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع في التصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم بينما تخوض أفضل 8 فرق تحتل المركز الثاني جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وإياب من أجل أربعة مقاعد أخرى.

وظهر بطل أوروبا بعيدا عن أي قدرة على الإبداع وظل يعاني على مدار أكثر من ساعة لاختراق منافسه الذي أحكم دفاعاته بشدة على ملعب من العشب الصناعي بدا في حالة سيئة وليس جاهزا لإقامة مباراة بتصفيات كأس العالم.

وقرر المدرب فرناندو سانتوس إبقاء رونالدو على مقاعد البدلاء منذ بداية اللقاء في ظل حصول الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال على بطاقة صفراء وهو ما كان يعني ابتعاده عن لقاء سويسرا حال حصوله على إنذار آخر.

وأضفى رونالدو شكلا أفضل على تشكيلة المدرب سانتوس مع مشاركته منذ بداية الشوط الثاني.

ولم يكن تأثير رونالدو فوريا حتى أرسل جواو ماريو تمريرة عرضية غيرت مسارها في اتجاه الهداف التاريخي للبرتغال الذي تعامل معها مباشرة بتسديدة قوية في مرمى جوسيب جوميز حارس أندورا.

ومثل هذا الهدف 79 لرونالدو في 144 مباراة دولية له وهو الثاني فقط الذي يسجله عقب حلوله بديلا.

وأضاف سيلفا الهدف الثاني قبل 4 دقائق على النهاية، ليؤكد فوز البرتغال الصعب ومواصلة مطاردتها لسويسرا.


تعليقات