رياضة

بالأرقام.. رونالدو يقود يوفنتوس للتفوق على ريال مدريد وكبار أوروبا

الأربعاء 2018.8.15 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 549قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس

كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس

واصل نادي يوفنتوس الإيطالي جني ثمار صفقة تعاقده مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي.

هدف رونالدو في يوفنتوس على رأس المرشحين لجائزة "يويفا"

نادي السيدة العجوز أبرم صفقة قياسية مع ريال مدريد الإسباني الشهر الماضي، تعاقد خلالها مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو، حيث وقع معه على عقد لمدة 4 سنوات، يتقاضى خلاله راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو. 

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية نقلا عن "ريزالت سبورتس"، فإن عدد متابعي يوفنتوس زاد 6.2 مليون متابع على كافة حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار التقرير إلى زيادة عدد متابعي اليوفي أكثر من 3.5 مليون متابع خلال شهر يوليو فقط، متجاوزا معدله الشهري، الذي كان أقل من نصف مليون.

وتسببت هذه الزيادة في المعدل إلى وصول عدد متابعي النادي الإيطالي إلى 14.4 مليون متابع، متفوقا على باريس سان جيرمان الفرنسي، ليحتل المركز الرابع في قائمة أكثر الفرق متابعة على مواقع التواصل.

نفاد تذاكر مباراة يوفنتوس ولاتسيو بسبب رونالدو

ورغم أن هناك 14 ناديا فقط تجاوزوا 4 ملايين متابع على موقع "أنستجرام" بعد سنوات من العمل، إلا أن يوفنتوس حقق ذلك في شهر واحد فقط بفضل رونالدو. 

وتصدر البيانكونيري قائمة الأندية من ناحية التفاعل على موقع "أنستقرام" خلال شهر يوليو، حيث بلغ عدد المتفاعلين 83.3 مليون، متفوقا على ريال مدريد، الذي شهد حسابه 80 مليون تفاعل.

وعلى مستوى موقع "يوتيوب"، بلغ عدد المشاهدات على قناة يوفنتوس 36.3 مليون مشاهدة خلال شهر يوليو، أكثر من برشلونة الإسباني، الذي حل ثانيا، بفارق 4.4 مليون مشاهدة، وبفارق 11.9 مليون مشاهدة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث.

وأحدث رونالدو فارقا هائلا في عدد المشاهدات التي كانت قد وصلت إلى 18.3 مليون مشاهدة منذ شهر يناير حتى يونيو من العام الحالي، بينما بلغت 36.3 مليون مشاهدة في شهر يوليو فقط.


تعليقات