منوعات

حاكم رأس الخيمة يشهد افتتاح حديقة "منصة المشاهدة"

الجمعة 2018.2.9 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سعود بن صقر القاسمي يشهد افتتاح "منصة المشاهدة"

الشيخ سعود بن صقر القاسمي يشهد افتتاح "منصة المشاهدة"

شهد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الافتتاح الرسمي لحديقة "منصة المشاهدة" بالقرب من قمة جبل جيس الأعلى في دولة الإمارات. 

وتحتضن الحديقة 7 منصات مشاهدة تضم 12 منظاراً تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر والإطلالات على الخليج العربي من جهة، وعلى الوديان المنتشرة في سلسلة جبال الحجر من جهة أخرى، من على ارتفاع قدره 1250 متراً فوق سطح البحر، فضلاً عن مشاهدة المغامرين أثناء انزلاقهم على مسار "جبل جيس فلايت"، أطول مسار انزلاقي في العالم.

7 منصات مشاهدة تضم 12 منظاراً تتيح الرؤية البانورامية للأودية والجبال

وستمثل الحديقة وجهة مثالية للراغبين في التمتع بالمناظر الجبلية الساحرة، إضافة إلى تمكين نزلاء الفنادق وزوار جبل جيس لتجربة أطول مسار انزلاقي في العالم.

وتفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 11 ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع، ويتوقع لهذه الوجهة أن تسهم في تعزيز شهرة جبال الحجر المدهشة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، المعنية بإدارة وتطوير وتنظيم قطاع السياحة في الإمارة: "من شأن الوجهة أن تعزز من العروض السياحية الفريدة التي تقدمها الإمارة في المناطق الجبلية والشاطئية والصحراوية على حد سواء، جنباً إلى جنب مع الترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة ومثالية على مدار العام".

وتتيح الحديقة للزوار الاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية والتعرف على فصائل الطيور النادرة وأشكال الحياة النباتية والحيوانية التي تزخر بها المنطقة. كما تسهم الحديقة في تسليط الضوء بشكل أكبر على الكنوز الطبيعية الساحرة التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

المنصة وجهة مثالية للراغبين بالتمتع بالمناظر الجبلية الساحرة

وتمثل الحديقة إضافة متميزة إلى "رؤية رأس الخيمة 2019" الاستراتيجية السياحية، والتي ترمي لاستقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول نهاية العام المقبل. وعملت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على الاستثمار بقوة في مجموعة من المنتجات الخاصة بسياحة المغامرات والسياحة الطبية، والتي من شأنها تعزيز الأصول الطبيعية الفريدة التي تزخر بها الإمارة، مع التركيز بشكل أساسي على قمة جبل جيس والمناطق المحيطة بها.

وحظيت تجربة ’فيا فيراتا‘ جبل جيس "المسار الحديدي"، التي جرى افتتاحها منذ ما يقارب العام، بنجاح كبير وإقبال مميز من قبل الزوار، في حين شهد الأسبوع الماضي الافتتاح الرسمي لأطول مسار انزلاقي في العالم.

تعليقات