مجتمع و صحة

بالصور.. إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم بجبل جيس

الخميس 2018.2.1 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
حاكم رأس الخيمة يشهد افتتاح المسار

حاكم رأس الخيمة يشهد افتتاح المسار

شهد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم بجبل جيس (جبل جيس فلايت)، حيث تسلم شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية التي سجلت المسار كأطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كيلومتر. 

تدشين المسار يساهم في رفع السياحة في الإمارة

وأكد حاكم رأس الخيمة أن جبل جيس أحد أهم المعالم السياحية وسيسهم هذا المسار في دعم القطاع السياحي بالإمارة، والذي شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية.

حاكم رأس الخيمة يشهد افتتاح المسار

حضر حفل الافتتاح الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية بالإمارة.

المسار هو الأطول على مستوى العالم

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن افتتاح مسار "جبل جيس فلايت" الانزلاقي يعد حدثاً عالمياً مهماً بالنسبة لقطاع السياحة وسيسهم في ترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة على خارطة السياحة العالمية.

ويمتد مسار "جبل جيس فلايت" بطول 2.83 كيلومتر، ما يعادل طول 28 ملعب كرة قدم، وبارتفاع 1680 متراً.

وقال ريكاردو ليزانو، الرئيس التنفيذي للعمليات في "تورو فيردي رأس الخيمة"، إن الشركة ستقدم خبراتها المرموقة في تشغيل المسارات الانزلاقية التي اكتسبتها عبر إشرافها على مشاريع عديدة في أمريكا الوسطى والجنوبية، والتي تشمل مسار "تورو فيردي بورتو ريكو ذا مونستر" بطول 2.2 كيلومتر، والذي كان سابقاً يحمل لقب أطول مسار انزلاقي قبل أن ينتقل لمسار جبل جيس فلايت.

ونوه إلى أنه تم تصميم المسار الانزلاقي وهيكلياته الداعمة بحذر دون التأثير على البيئة، حيث تم حفر ثقوب مرساة قوية في صخور "جبال الحجر" الصلبة في عملية استغرقت 6 أشهر من العمل المستمر.. فيما يضم المسار كابلاً معدنياً يبلغ وزنه أكثر من 6 أطنان.

ويتخذ الراغبون في الانزلاق وضعية أفقية تتيح لهم اختبار تجربة تحليق أقرب ما تكون للطيران الحقيقي ويرتدون معدات خاصة بهذه المغامرة وتستغرق الرحلة عبر المسار الأول والأطول في العالم تقريباً من 2 إلى 3 دقائق.. يصل بعدها المغامرون إلى منصة هبوط معلقة وينتقلون إلى مسار ثانٍ بطول 1 كم لاستكمال رحلة عودتهم إلى الأرض.

وأكد خورخيه خورخيه، الرئيس التنفيذي لتورو فيردي رأس الخيمة، أن المسار الانزلاقي يتيح تجربة شيقة للزوار مسارين متوازيين لتتيح للعائلات والأصدقاء فرصة التسابق وإضفاء مزيد من المتعة على التجربة بأكملها.

وأشار طلال عمر، المدير الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى تسجيل جينيس للأرقام القياسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسار جبل جيس فلايت كأطول مسار انزلاقي في العالم من شأنه تعزيز مكانة الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية رائدة بامتياز.

ويأتي إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم في إمارة رأس الخيمة، ليضيف إنجازاً آخر لسجل جهود الإمارة في مسيرتها الرامية إلى تعزيز مكانتها كوجهة رائدة لسياحة المغامرات في المنطقة.

تعليقات